منبر كل الاحرار

مركز حقوقي يطالب الانتقالي بالكشف عن مصير المُختطف المحامي الشرجبي بعدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

يستمر الانتقالي الموالي للإمارات اعتقال الناشطين والسياسيين وإخفاءهم في سجونه السرية مع رفضه كشف أماكن تواجدهم.

وطالب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات  الحزام الأمني التابعة له، بتقديم كافة المعلومات حول حادثة اختطاف المحامي “سامي ياسين قائد الشرجبي”  بعدن.

وقال المركز في بيان إنه تم اختطاف المحامي على يد طقم عسكري دون مبرر قانوني، مشددًا على أن المماطلة في الإفراج عنه والكشف عن مصيره يُحمل تلك القوات ومشرفها المسئولية الكاملة عن حياته.

وأضاف المركز أن والدة المحامي “سامي ياسين قائد الشرجبي” أكدت خلال تواصلها مع فريق الرصد التابع للمركز، تعرض نجلها للحرمان من الحقوق الأساسية في الدفاع وإجراء تحقيق قانوني، وذلك عبر منع عضو النيابة من الالتقاء بالمحامي.

وأشار المركز إلى أن المحامي “ياسين” مُنع منذ 16 نوفمبر 2023، من الاتصال بالعالم الخارجي، حيث تم اخفاءه قسريًا، وحُرم من الحصول على التمثيل القانوني، ومُنعت عائلته من زيارته، إلى جانب حرمانه من الضروريات الأساسية مثل الطعام والماء والملابس المناسبة والرعاية الطبية، بالإضافة إلى منعه من ممارسة عمله كمحامي والتعامل مع القضايا القانونية.

وأوضح المركز أن ما حدث مع المحامي “سامي ياسين”، هي جريمة اعتداء واختطاف مكتملة الأركان توجب على مليشيا الحزام الأمني في عدن سرعة الكشف عن مصيره، بدلًا من سياسية الصمت والتسويف غير المبرر .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com