منبر كل الاحرار

أبرز ما ورد في كلمة زعيم أنصار الله الحوثيين فيما يخص القدرات العسكرية لصنعاء

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

هدد زعيم أنصار الله الحوثيين، عبدالملك الحوثي، كيان الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بما هو أعظم مما قد وقع من هجمات في البحر.

جاء ذلك في سياق كلمة له اليوم عن آخر التطورات فيما يتعلق بالمواجهات والحرب بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وقال الحوثي في كلمته، أن الأمريكيون مندهوشن للغاية بسبب المستوى الذي وصلت عليه القوات المسلحة التابعة لصنعاء والتي تقودها أنصار الله الحوثيين، خاصة ما يتعلق بمدى ودقة الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة التي وصفها بـ”الدقة الفائقة في الإصابة والقدرة التدميرية”، لافتاً إلى اندهاش الأمريكيين من قدرات قوات صنعاء على استخدام صواريخ باليستية لضرب أهداف متحركة في عرض البحر.

وكان القادة الأمريكيون العسكريون قد أكدوا أن ما يقوم به الحوثيون من قصف بالصواريخ الباليستية على السفن في البحر لم يسبق أن أقدم عليه أحد على مستوى العالم، وهو ما يؤكد بأن المعلومات الاستخبارية لدى القيادة العسكرية الأمريكية عن الأسلحة والقدرات التي يتميز بها المقاتلون التابعون لأنصار الله الحوثيين كلها معلومات خاطئة.

وأكد زعيم الحوثيين بأن “الأمريكي فاشل في عدوانه ولن يصل إلى نتيجة أبداً لا في الحد من القدرات ولا في وقف العمليات”، مضيفاً بأن “هناك تجاوز لتقنيات الأمريكي الذي يحاول أن يحد أو أن يتصدى لقدراتنا من خلالها”.

وأضاف الحوثي “في ضربة الأمس التي أصابت سفينة أمريكية هناك اندهاش وذهول من الدقة في الإصابة ومن القوة في التدمير”.

وأكد زعيم أنصار الله الحوثيين على أن هناك مسار ناجح ومتصاعد وبشكل سريع في تطوير القدرات العسكرية، مضيفاً بالقول “هناك نتائج مهمة بحمد الله في تطوير القدرات العسكرية وفي سرعة الإنجاز”.

وسبق لزعيم الحوثيين أن أكد للأمريكيين بأن أي هجوم على اليمن لمساندة كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يدفع القوات العسكرية اليمنية إلا إلى زيادة وتطوير قدراتها العسكرية والتسليحية فقط ولن يؤثر على الوضع العسكري الحالي لليمن حينها، وفي هذا الصدد لفت الحوثي إلى استخدام قوات صنعاء “أسلحة جديدة في العمليات الأخيرة”، مؤكداً أن “الأمريكي والبريطانيا تفاجأوا بهذه الأسلحة”، وأضاف أيضاً “الأعداء يعجزون عن الحد من العمليات بالرغم من محاولتهم لكنهم فشلوا بكل ما تعنيه الكلمة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com