منبر كل الاحرار

جرائم الاحتلال البشعة .. أكثر من ٤٠٠ شهيد و١٣٠٠ جريح أثناء توزيع المساعدات في غزة

الجنوب اليوم | وكالات 

 

أفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، الثلاثاء، باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدنيين خلال محاولتهم الحصول على مساعدات في دور الكويت شمال قطاع غزة.

وأوضح أن الاستهداف أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين في جريمة مروعة تظاف لقائمة جرائم الاحتلال في غزة، على غرار استهداف المئات من المدنيين في الطريق الساحلي قبل أسابيع.

وأضاف: هذه الجريمة الجديدة ترفع أعداد الشهداء الذين قتلهم الاحتلال وهم ينتظرون المساعدات في دوار الكويت وشارع الرشيد إلى أكثر من ٤٠٠ شهيد و١٣٠٠ جريح حتى الآن. وقال سلامة: ما يقوم به جيش الاحتلال من استهداف المواطنين المنتظرين للمساعدات يثبت زيف كل الحديث عن محاولات التخفيف من واقع المعاناة شمال القطاع، ويؤكد أن سياسة التجويع هي عنوان مخطط الاحتلال حاليا إلى جانب ما يقوم به من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

ولفت إلى أن ” ما يشجع الاحتلال على المضي قدما في هذه الجريمة هو رضوخ المجتمع الدولي لاملاءاته وعدم جديته في إنهاء معاناة شعبنا عبر وقف إطلاق النار وضمان تدفق المساعدات بشكل كافي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حصاره المطبق على غزة وقتل وتدمير المنازل والمساجد والمستشفيات والمدارس ومخيمات النزوح والمدنيين في الطرقات والملاجئ والمرافق التابعة للأمم المتحدة في حرب إبادة جماعية ضد أبناء قطاع غزة وحرب تجويع بهدف تركيعهم، في ظل منع الغذاء والدواء من الدخول ما أدى إلى وفاة العشرات جوعا غالبيتهم من الأطفال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com