منبر كل الاحرار

وثيقة تكشف وقوف الزبيدي خلف منع فتح طريق صنعاء الضالع عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت وثيقة جرى تداولها اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن الجهة التي وقفت خلف عرقلة مبادرة حكومة صنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين لفتح الطريق الرابط بين صنعاء الضالع عدن.

وتكشف الوثيقة أن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات هو من وجه بمنع فتح الطريق التي بادرت صنعاء لفتحها في الضالع لتخفيف معاناة المواطنين أثناء السفر والتي جرى خلالها إطلاق النار من قبل مسلحين تابعين للمنطقة العسكرية الرابعة في عدن بحكومة التحالف السعودي على لجنة الوساطة التي نزلت من صنعاء وعلى المواطنين الذين حضروا فتح الطريق وأدى إطلاق النار إلى سقوط 3 جرحى من لجنة الوساطة والمواطنين.

والوثيقة عبارة عن توجيه من هيئة العمليات بالأركان العامة لدى “القوات المسلحة الجنوبية” التابعة للتحالف السعودي وموجهة إلى العمليات المشتركة بمحافظة الضالع وقائد الحزام الأمني بالضالع قائد محور الضالع.

وتضمن التوجيه العسكري ما يلي “بناءً على توجيهات عيدروس الزبيدي المتضمنة منع التعامل مع لجان المليشيات الحوثية وإلغاء أي اتفاقيات سابقة معها بخصوص فتح طريق عدن الضالع لما لها من خطورة على مواقع قواتنا. وعليه: يمنع منعاً باتاً التعامل مع لجان المليشيات الحوثية وإلغاء أي اتفاقيات سابقة معها وفي حال أصرت المليشيات ومن معها من الوساطة والمشايخ أو القبائل المتعاونة معهم على فتح الطريق يتم التعامل معها من قبل قواتنا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com