منبر كل الاحرار

قوات صنعاء بقيادة أنصار الله تعلن ضرب سفينة أمريكية وإيلات بفلسطين المحتلة

الجنوب اليوم | خاص

أعلن المتحدث باسم القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء والتي تديرها حركة أنصار الله الحوثيين، عن عمليتين عسكريتين ضد سفينة أمريكسة وأهداف في منطقة أم الرشراش – إيلات جنوب فلسطين المحتلة.

وقال العميد يحيى سريع في بيان متلفز، “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( Mado ) الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ”.

وأضاف “وكذلك أطلقتِ القواتُ الصاروخيةُ عدداً من الصواريخِ المجنحةِ على أهدافٍ إسرائيليةٍ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيِّ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصابتْ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله”.

ويأتي إعلان العملية بعد أنباء متسربة يوم أمس عن مواجهات شرسة بين القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء والبحرية الأمريكية لم تتوقف على مدار ال٧٢ ساعة الماضية.

وكان قائد الأسطول الأمريكي في البحر الأحمر، قد صرح لقناة بي بي سي البريطانية بأن قواته تخوض مواجهات شرسة مع البحرية اليمنية وأنه لم يسبق في تاريخ الولايات المتحدة أن خاضت قواتها البحرية معركة كهذه وبنفس الضرواة، مؤكدا أن القوات البحرية التابعة لصنعاء هي أكبر تحدي للولايات المتحدة الأمريكية في التاريخ الحديث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com