منبر كل الاحرار

قيادة البحرية الهندية تعلن عدم استهداف اليمن أي سفينة ترفع العلم الهندي

الجنوب اليوم | خاص

 

أعلنت البحرية الهندية عدم استهداف اليمن أي سفينة ترفع العلم الهندي منذ بداية عمليات أنصار الله الحوثيين ضد الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

وقال قائد البحرية الهندية إن أسطول الهند البحري في المحيط الهندي يعمل على مكافحة القرصنة، ويساعد طواقم السفن التي تتعرض للاستهداف من خلال إجلائهم وإنقاذ أرواحهم.

وكشف قائد البحرية الهندية عن عدد كبير من الهجمات التي تعرضت له السفن خلال الفترة منذ نوفمبر العام الماضي وحتى مارس الجاري، في إشارة للعمليات العسكرية اليمنية التي تنفذها قوات صنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين مساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي تستهدف سفن الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، حيث قال الأدميرال آر هاري كومار، إن هذه الفترة شهدت “أكثر من 90 حادثاً بحرياً” وهو رقم مغاير للرقم الذي تذيع به البحرية الأمريكية والتي تخفي العدد الحقيقي للهجمات التي تتعرض لها سفن الملاحة المحظور عبورها بقرار من اليمن (صنعاء) من مضيق باب المندب.

وقال الأدميرال كومار، في مؤتمر صحفي أمس السبت، رصده وترجمه “الجنوب اليوم”، أنه “لم يتم استهداف أي سفينة ترفع العلم الهندي من قبل الحوثيين في البحر”.

وأشار إلى أن أسطوله البحري في المحيط الهندي يراقب عن كثب حركة الملاحة ويشارك بفاعلية أكثر من أي دولة أخرى في حماية الملاحة من أعمال القرصنة، كما أن البحرية الهندية أنقذت أكثر من سفينة تجارية تعرضت للاختطاف من قبل القراصنة الصوماليين.

وأشار إلى أن عمليات إنقاذ السفن التي تتعرض للقرصنة صعبة ومعقدة جداً وتتطلب تخطيطاً ويستمر العمل على إنقاذ وتحرير أي سفينة من القرصنة عدة أسابيع.

وقال إن البحرية الهندية في المحيط الهندي تعمل على تفتيش السفن التي يشتبه في أنها تحمل قراصنة أو قد تم الاستيلاء عليها من قبل قراصنة ثم يتم استخدامها للقرصنة على سفن أخرى ولهذا فإن عمليات التفتيش للسفن التجارية مستمرة لاحتمال أنها قد تكون مختطفة وعلى متنها قراصنة صوماليون.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com