منبر كل الاحرار

تمرد عسكري في شبوة يتطور إلى مواجهات بين قوات تابعة للإمارات

الجنوب اليوم |  متابعات خاصة 

 

أندلعت اليوم الأربعاء إشتباكات مسلحة بين فصيلين من النخبة الشبوانية الموالية للإمارات في منطقة نصاب بمحافظة شبوة أثر منع موكب قائد النخبة محور نصاب من المرور عبر مفرق الصعيد من قبل جنود النخبة التابعين لمحور الصعيد التي منعت موكب قائد النخبة محور نصاب من المرور على خلفية رفض الاخير اوامر العميد حنتوش بالانسحاب من محيط مجمع نصاب والتقدم نحو بيحان شمالي غرب المحافظة.
وأشارت المصادر إلى ان الاشتباكات امتدت من نقطة مفرق الصعيد وحتى موقع التبه مركز قيادة محور الصعيد. ولم ترد أي معلومات حول سقوط قتلى وجرحى.
وكان عدد من جنود و ضباط قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات بمديرية نصاب وسط محافظة شبوة ، قد أعلنت تمردها يوم أمس على أوامر القيادة الإماراتية في بلحاف.
ووفقاً للمصادر فأن القوة المتمركزة في المجمع الحكومي بنصاب رفضت تنفيذ امر العميد سالم محمد حنتوش البزعلي قائد محور الصعيد التابع لابو ظبي باستبدال القوة والانسحاب من محيط المجمع.
و اوضح المصدر ان “حنتوش” اراد ان يسحب الجنود من نصاب ليستبدلهم بالجنود الجدد من النخبة والذي لم يكملوا فترة التدريب الأولية ، مشيرا إلى أن “حنتوش” وفي اجتماع له مع ضباط “النخبة” في نصاب هدد باستخدام القوة مع من وصفهم بالمتمردين لاجبارهم على الانسحاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com