منبر كل الاحرار

شبوة.. قوات الإصلاح تتحرش قبائل بلحارث والأخيرة تهدد برسالة تحذيرية من الاقتراب من حقول النفط

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

هددت قبائل بلحارث في مديرية عسيلان شمال غرب محافظة شبوة قوات الإصلاح من أي تحركات عسكرية بذريعة حماية حقول النفط في المديرية النفطية في المحافظة الخاضعة لسيطرة الإصلاح.

وخطت قبائل بلحارث التي تتكفل بحماية حقول النفط في عسيلان شمال شبوة، رسالة بخط اليد وجهتها لمحافظ شبوة الموالي للإصلاح محمد صالح بن عديو وقائد اللواء 107 المسؤول عن حماية حقول النفط، أعلنت أبلغت فيها بأنها ترفض استقدام أي قوات عسكرية تابعة للإصلاح تحت مزاعم “حماية المنشآت النفطية في شبوة”.

وأكدت القبائل أن القوة العسكرية الموجودة حالياً وأبناء بلحارث يقومون بالتأمين الكامل والحماية اللازمة على أكمل وجه لحقول النفط، محذرين من الزج بهذه المنطقة في صراع أو دفعها للتوتر بفعل ما تنوي قوات الإصلاح القيام به.

وجاء تحذير قبائل بلحارث قبيل وقوع تطورات عسكرية هامة بين قوات التحالف وقوات الحوثيين التي استطاعت تحقيق اختراق بصفوف التحالف ومقاتلي الإصلاح في مديرية بيحان.

وكانت قوات الحوثي قد سيطرت على مناطق الوصيل والبديع والركب ووادي النحر وجميعها مناطق تبعد بضع كيلو مترات عن مركز مديرية بيحان المجاورة لمديرية عسيلان التي تشهد توتراً بين قبائل بلحارث وقوات الإصلاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com