منبر كل الاحرار

الإنتقالي يرفض قرارات هادي بشأن تعيين مدير لشركة النفط في عدن

الجنوب اليوم | عدن

 

جدَّدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الموالية للإمارات الاثنين رفضها للقرارات التي تصدرها حكومة هادي وتعتبرها مخالفة لاتفاق الرياض.
وقالت الهيئة في اجتماع دوري لها بعدن برئاسة فضل الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي أنها لن تسمح باستمرارية العمل بالقرارات التي وصفتها بـ”أُحادية الجانب” الصادرة من جانب هادي.
وأوضحت  أن بعض القوى تسعى من خلال تلك القرارات لضرب اتفاق الرياض وإفشاله، حد قولها.

وتوعد الانتقالي باتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف تنفيذها إذا تطلب الأمر.
وكان هادي أصدر قرارات في 6 نوفمبر الماضي قضت بتعيين “محمد يسلم صالح” مديراً عاماً تنفيذياً لشركة مصافي عدن، و”عمار ناصر عبدالله العولقي” مديراً عاماً تنفيذياً لشركة النفط اليمنية التابعة لحكومةهادي والتي قوبلت بالرفض من قِبل  الانتقالي الذي وصفها بـ”الأُحادية” والمخالفة لنصوص ومضامين اتفاق الرياض.
واعتبر المجلس على لسان المتحدث الرسمي باسمه “علي الكثيري” تلك القرارات إمعاناً في عرقلة جهود استكمال تنفيذ الاتفاق.
وجاءت قرارات “هادي” بعد 5 أيام من إصدار وزير النفط والمعادن في حكومة المناصفة “عبدالسلام عبدالله باعبود” قراراً قضى بتكليف الدكتور “صالح عمرو الجريري” مديراً عاماً لشركة النفط اليمنية في عدن، بعد أن كلفه -في يوليو الماضي- محافظ عدن “أحمد لملس” قائماً بأعمال مدير الشركة.
وسبق أن رفض المجلس الانتقالي عدة قرارات أصدرها هادي، من ذلك إعلانه -في أبريل الماضي للمرة الثانية رفضه تكليف هادي “أحمد أحمد الموساي” بمنصب النائب العام، واعتبر المجلس تعيين “الموساي” والقرارات التي رافقته أُحادية الجانب، وأكد أنه لن يتعاطى معها على الأرض.
ويرى مراقبون أن رفض الانتقالي قرارات “هادي”، يؤكد موت اتفاق الرياض بشكل كلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com