منبر كل الاحرار

الإنتقالي : محاولات تدوير نظام عفاش في شبوة مرفوضه

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة  اليوم الاثنين، رفضه القاطع لما وصفها بـالأنشطة المشبوهة للمكتب السياسي التابع لطارق صالح، نجل في المحافظة، واعتبر ذلك إعادة لنظام صالح على الجنوب.

وقالت الهيئة التنفيذية لقيادة المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة في بيان ، نشرته صفحة الهيئة على فيسبوم,   إن الهيئة أكدت “على رفضها القاطع إلى جانب جماهير شبوة للأنشطة المشبوهة لما يسمى بالمكتب السياسي للمقاومة اليمنية برئاسة طارق صالح عبر أدواته في المحافظة، كنوع من المحاولة لتدوير زمن ولى وانقطعت آثاره”, في إشارة إلى رفض أي ممارسات يقوم بها الشيخ العولقي محافظ شبوة.

وأوضح البيان إن تلك الأنشطة تتم “من خلال عقد لقاءات لقطاعات نسوية أو ما شابه ذلك، مستغلين حالة الفقر والعوز الأسري”، واعتبر ذلك “ضرب من الاستهانة بكل التضحيات الجنوبية الغالية وبسيرورة التاريخ الذي أفرز حقائق جديدة يصعب على الواهمين اليوم تجاوزها او القفز عليها”.

وكان هادي عين العولقي محافظاً لشبوة أواخر العام الفائت بقرار رئاسي وإقالة محمد بن عديو المحسوب على الإصلاح.

ويرى محللون أن هذه الممارسات التي يمارسها طارق عفاش تؤكد تسليم الإمارات شبوة للنظام السابق وتمكينه من السيطرة على منابع النفط في شبوة وعدم ثقتها بالانتقالي والجنوبيين واستمرار اجتثاث الاصلاح من المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com