منبر كل الاحرار

قوات هادي تعلن الحرب على الإنتقالي بإسقاط أعلام الجنوب في سيئون

الجنوب اليوم | خاص

 

بعد وصول تعزيزات عسكرية للمنطقة العسكرية الأولى في سيئون قبل عدة أيام قادمة من محافظة مأرب ، دشنت قوات المنطقة العسكرية الأولى، التابعة لهادي بقيادة نائبه الجنرال علي محسن، حملة لنزع كافة الأعلام الجنوب في سيئون ووداي حضرموت وصوراً لقيادات المجلس الانتقالي من مرافق مدينة سيئون.

وقالت مصادر محلية إن “أطقماً تابعاً للمنطقة العسكرية الأولى، أزالت صور رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي وأعلاماً الجنوب من مدخل حي سحيل في مدينة سيئون بوادي حضرموت”. ووفق المصادر، فقد “اعتبر عدد من سكان الحي الموالين للمجلس الانتقالي إزالة صور الزبيدي وأعلام الجنوب إهانة للانتقالي وقيادته”. متوقعة أن “يؤجج هذا التوتر مع قوات المنطقة الأولى”.

وأعتبر مراقبون خطوة المنطقة العسكرية الأولى، يأتي في إطار تصعيد الصراع بين الجنرال على محسن الأحمر الذراع العسكري لحزب الإصلاح المدعوم سعوديا مع الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات ويندرج في إطار صراع النفود بين الإمارات والرياض في حضرموت على بسط النفوذ والسيطرة بالكامل على حضرموت ومقدراتها وثرواتها.

واخذ الصراع في التصاعد منذ أن أعلن رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي أواخر شهر رمضان الفائت اعتزامه تطهير وادي حضرموت من بقايا الإصلاح ويقصد قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لهادي وللأحمر، كما اعلن الزبيدي في مايو الماضي “التعبئة العسكرية العامة لإخراج قوات المنطقة في وادي حضرموت”، خدمة لمسعى الإمارات مد نفوذها من ساحل المحافظة إلى واديها الغني بالنفط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com