منبر كل الاحرار

الزبيدي يستغل إتفاق الرياض للترويج للانفصال

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

التقي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في مقر إقامته بأبو ظبي ، عدد من سفراء الدول الاجنبية كسفيرة هولندا والسفير البريطاني والسفير الروسي ، تلك اللقاءات تتم بتنسيق إماراتي ولكنها تحت مبرر ان الانتقالي أصبح شريك رسمي في حكومة الشرعية ، إلا أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي الموالي للإمارات ياكد على ضرورة استعادة الهوية الجنوبية اليوم خلال لقائة بسفير موسكو ، وقال الزُبيدي إن أبناء الجنوب قرروا مواصلة السير نحو استعادة الدولة والهوية الجنوبية في إشارة منه على انفصال الجنوب عن الشمال والعودة الى ما قبل عام 90م.
وفي لقاء الذي جمع الزُبيدي ،في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مع سيرجي كوزنيتسوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى دولة الإمارات.
تصريحات الزُبيدي وصفها مراقبون مقدمة لإعلان دولة الجنوب التي تطالب بها قيادات الانتقالي وانقلابا جديدا على اتفاق الرياض الموقع في السعودية مع حكومة هادي في الخامس من الشهر الجاري.
من جانبه أكد السفير الروسي والوفد المرافق له انفتاحهم على الجنوب واحترامهم لتطلعاته.
مصادر سياسية اشارت إلى إن احتضان الإمارات لرئيس الانتقالي عيدروس الزُبيدي، والقيادي شلال شائع، وغيرهما من الشخصيات المعروفة بنزعتها الانفصالية، تؤكد هدف أبو ظبي غير المعلن في فصل الجنوب عن الشمال ونيتها استثمار اتفاق الرياض للترتيب للانفصال .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com