منبر كل الاحرار

أبين : الحزام الأمني في أحور تعلن رسمياً ولائها للسعودية .

الجنوب اليوم | أبين 

 

في أطار التداول بين الامارات والسعودية على الجنوب اعلنت قوات الحزام الأمني في مدينة احور بمحافظة ابين اليوم ، تسليم مهمة الإشراف اعليها من القوات الاماراتية الى القوات السعودية في المحافظة .
وقال بيان قوات الحزام الامني في احور انها اعادت الانتشار لقواتها في المديرية بناء على توجيهات القوات السعودية في عدن.
واصدر الحزام الأمني بمديرية احور بيانا خاصا بخصوص نقل عملية الاشراف على قواته من القوات الإماراتية إلى القوات السعودية في عدن.
وقالت قيادة الحزام أنها تلقت توجيهات جديدة اصدرتها القيادة العسكرية السعودية الجديدة التي اشرفت على نشاط قوات الحزام مؤخرا .
واشار البيان إلى ان التوجيهات قضت بتشديد الاجراءات الأمنية على الخط الدولي للتصدي لاي عمليات تقطع لمسافرين قد تقوم بها أي جهات مسلحة .
واكدت قوات الحزام الامني في احور في بيان موجه لمشائخ وأعيان بمديرية أحور ، قالت فيه ” نود أن نلفت نظر عنايتكم بأنه مع تطبيق أتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية وأستلام المملكة العربية السعودية ملف الجنوب بدلا من دولة الإمارات العربية المتحدة فقد شددت القيادة السعودية على الأحزمة الأمنية فيما يتعلق بالانضباط والتواجد في النقاط الأمنية المحددة لهم وضبط الطريق والخط العام وعدم السماح بالتقطع للخط الدولي العام بالمديرية وعلى الأجهزة الأمنية الأخرى حل مشاكل أفرادهم ومنع الازدواجية في الأجهزة الأمنية.
وعلى ضوء توجيهات قيادة التحالف في عدن وقيادة الحزام الأمني في محافظة أبين ، عينت قيادة الحزام الأمني في المديرية بقيادة مهدي حنتوش قادة سرايا جدد ، وحددت النقاط الأمنية على الخط العام (الطريق) ووزعت الأفراد على نقاط التفتيش وسوف يقوم قادة السرايا بالتحضير اليومي لأفراد السرايا .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com