منبر كل الاحرار

مجلس الإنقاذ الجنوبي يطالب برحيل القوات السعودية والإماراتية بدون قيد أو شرط

الجنوب اليوم | المهره 

 

جدد مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، رفضه التام للتواجد الإماراتي والسعودي في الجنوب.

وفي بيان للمجلس خلال اختتامه جلساته الاعتيادية الأولى في مديرية حوف بمحافظة المهرة, طالب  القوات الإماراتيه والسعودية الانسحاب الفوري غير المشروط.

ووصف المجلس في بيانه التحالف الذي تقوده السعودية والإماراتية بقوات غزو واحتلال, مؤكدا رفضه للعداء الذي يحمله تجاه اليمن وأبناء الجنوب.

كما دعا إلى وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني باعتبار ذلك خطوة أولى لإنقاذ الجميع من مختلف مظاهر التردي والانقسام والتشظي الذي تعيشه اليمن.

واتهم  البيان , التحالف بقتل الجنود الجنوبيين في استهداف معسكر الإستقبال بمأرب الأسبوع الماضي والذي قتل فيه العشرات, معتبرا ذلك في إطار المؤامرة وتصفية أبناء الجنوب  من قبل التحالف.

كما اتهم البيان التحالف استغلال شباب الجنوب واستخدامهم وقضيتهم في حرب ليس لهم فيها أي مصلحة على الإطلاق.

وجدد مجلس الإنقاذ الجنوبي دعوته لمختلف الأطراف والقوى السياسية اليمنية، إلى العمل المشترك على وقف هذه الحرب العبثية.

وطالب البيان “المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث والمجتمع الدولي، بالعمل الفعلي على وقف الحرب ورفع الحصار وإعادة تطبيع الحياة في كافة أنحاء البلاد”.

وفي ختام اللقاء أشاد المجلس بالدور الانساني للأشقاء في سلطنة عمان، وخصوصا اللفتة الإنسانية الأخيرة للسلطنة نحو جزيرة سقطرى، كاستمرار ملموس للدور الإنساني المتواصل للسلطنة منذ عهد السلطان الراحل قابوس بن سلطان، كما تعد تعبيرا عميقا عن وشائج القربى بين البلدين الجارين الشقيقين”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com