منبر كل الاحرار

صنعاء تتوعد الرياض بضربات أشد قسوة من بقيق وينبع

الجنوب اليوم | متابعة خاصة

 

توعدت صنعاء الرياض بضربات مؤلمة قد تفوق ضربة بقيق وخريص وضربة منشأة ينبع النفطية. ووفقا لبيان صادر عن القوات المسلحة بصنعاء ألقاه العميد يحيى سريع عصر الجمعة ، أكد فيه أن القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرِ نفذا عمليةً نوعيةً مشتركة أطلق عليها ” عمليةَ توازنِ الردعِ الثالثة ” في العمقِ السعوديِّ بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ. وأشار سريع إلى أن العملية نفذت بـ 12طائرةً مسيرةً من طراز”صماد3″ محلي الصنع ، وصاروخان من نوعِ “قدس” المجنحة وهي صواريخ مطورة من كروز ، وصاروخُ “ذوالفقار” الباليستي بعيدُ المدى وهذا النوع دخل الخدمة لأول مرة ، وخلافاً لما تناولته وسائل الإعلام عن متحدث التحالف المالكي الذي قال أن الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ وافشلت الهجوم ، أكد بيان قوات صنعاء أن “العملية الهجومية التي شنتها صنعاء على أهداف سعودية حساسة في مدينة ينبع الصناعية استهدفت شركةَ أرامكو وأهدافاً ، وقد أصابت أهدافَها بدقةٍ عاليةٍ “.

وأعتبر البيان ” استهدافُ منشاة أرامكو في ينبع السعودية يأتي في إطارِ الردِّ الطبيعيِّ والمشروعِ على جرائمِ العُدوانِ والتي كانت آخرها جريمةَ الجوف ، والتي راح ضحيتَها عشراتُ الشهداءِ من المدنيين أغلبُهم من النساءِ والأطفال “.

كما توعدت القوات المسلحة اليمنية بصنعاء النظامَ السعوديَّ بضرباتٍ موجعةٍ ومؤلمةٍ إذا استمرَ في عدوانهِ وحصارهِ على اليمن ” .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com