منبر كل الاحرار

عدن .. إصابة طبيب بوباء مشابه لكورونا ووفاة عامل صرف صحي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

كشف مصدر محلي في مدينة عدن  إصابة أحد الأطباء بفيروس مشابه لفيروس كورونا المستجد COVID19 .

وقال المصدر إن استشاري طب الطوارئ والعناية المركزة الدكتور مدحي مهدي يرقد حاليا في العناية المركزة بعد انتقال عدوى فيروس COVID19 إليه خلال قيامه بأداء مهامه في أحد المستشفيات في استقبال حالات مصابة بفيروس كورونا.
وأضاف بأن الدكتور مهدي يرقد حاليا في العناية المركزة بعد تعرضه لإلتهاب شديد في الصدر تحول إلى فشل في الجهاز التنفسي .. اصيب اثناء معالجته لمرضى مشتبه اصابتهم بمرض كورونا.
وكان احد موظفي مؤسسة المياه والصرف الصحي محافظة عدن قد أصيب بالوباء الذي يعتقد حتى الآن أنه وباء حمى الضنك السريعة الفتك بالمصاب بها ، وأوضحت المصادر أنه تم تشخيص المريض بمرض “المكرفس”، رغم أن المريض كان يعاني من ضيق شديد في التنفس.

وسبق وأن أعلنت وزارة الصحة بعدن وفاة العشرات بحمى الضنك والمكرفس ، في ظل انتشار الأوبئة نتيجة المياه الراكدة ومياه الصرف الصحي التي لم يتم شفطها قبل وبعد كارثة السيول التي شهدتها عدن.
وحتى الأن لم يثبت علميا تفشى وباء كورونا في عدن ولم يتم اجراء فحوصات مخبرية للمصابين بالحميات وتحديداً في منطقة بلوك 31 بعد تأكيد فرق الترصد الوبائي في المنصورة يعاني من وجود مياه عادمة ومخلفات سيول الامطار التي هطلت الأسبوع الماضي بشكل كبير، وسط عدم قيام الجهات المعنية بشفط المياه الراكدة التي تسببت بانتشار الأوبئة.
وكان وكيل وزارة الصحة بحكومة هادي رياض الجريري كشف أمس الأربعاء عدم وجود أي محاليل لأخذ العينات الخاصة بتأكيد حالات الإصابة بفيروس كورونا، في حين قال المركز الوطني للمختبرات بعدن أنه مغلق ولم يقوم بأي عينات خاصة بالكشف على حالات فيروس كورونا مناشدا الجهات المختصة بفتحه وإنقاذ العشرات المصابين بالحميات وحمى الضنك وما يسمى المكرفس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com