منبر كل الاحرار

الصبيحة.. قبائلها وجنودها يقفون بوجه طارق صالح ومليشياته

الجنوب اليوم | خاص

 

هددت قبائل الصبيحة التابعة لمحافظة لحج، طارق صالح الذي يقود مليشيات موالية للإمارات في الساحل الغربي، بقطع الطريق الرابط بين المخا وعدن.

وهددت قبائل الصبيحة بأنها ستقدم على قطع الطريق الرئيسي بين عدن والمخا في حال استمرت مليشيات طارق برفض الإفراج عن مختطفين اثنين من أبنائها.

وكانت مليشيات طارق قد هددت يوم أمس بتحميل قبائل الصبيحة “ما لا يحمد عقباه” جراء خطوتها الأخيرة باختطافها 9 من مليشيات طارق بينهم 3 ضباط أحدهم قائد كتيبة، وكان معهم طقماً عسكرياً، وبررت المليشيات اختطافها لأبناء الصبيحة بأنهم “جواسيس”، غير أن قبائل الصبيحة رفضت هذا الاتهام واعتبرته مبرراً لانتهاكات طارق صالح ومليشياته المتكررة ضد أبناء تهامة والمنتمين للصبيحة من المليشيات التابعة لطارق ومنها اختطاف أبنائها.

في سياق متصل وجه طارق صالح قائد القوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي بفصل المنتمين للصبيحة من مليشياته في الساحل الغربي.

توجيهات طارق صالح أتت بعد احتجاجات نفذها أبناء الصبيحة من المجندين لدى مليشيات طارق في عدة وحدات عسكرية بالساحل الغربي، وذلك رفضاً لتعامل طارق صالح مع قبائل الصبيحة المنتمين إليها، ورفضه الإفراج عن المختطفين من أبناء قبيلة الكعللة التابعة للصبيحة.

وحسب مصادر خاصة تحدثت للجنوب اليوم فإن طارق صالح وجه بفصل جميع من نفذوا اليوم احتجاجات في الوحدات العسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com