منبر كل الاحرار

ضابط إماراتي يدعو لمواجهة الإصلاح عسكرياً في تعز وأبوظبي تهدد بالطيران الحربي

الجنوب اليوم | خاص

 

لوحت الإمارات بشن حرب عسكرية مباشرة ضد مليشيا الإصلاح في تعز بعد مقطع الفيديو الذي تم تسريبه لقائد قوات الإصلاح عبده فرحان الذي كشف فيه اعتزامهم السيطرة على ميناء المخا بالساحل الغربي.

وأوعزت أبوظبي لأحد ضباطها المقربين من صانعي القرار بتهديد الإصلاح بتحريك مليشيات طارق صالح وألوية العمالقة في الساحل الغربي لمواجهة الإصلاح عسكرياً في تعز مع دعم طارق والعمالقة بالغطاء الجوي للتحالف.

وأضاف خلفان الكعبي في تغريدة على حسابه بتويتر إن اتفاق الرياض الأخير لم يكمل الأسبوع، قائلاً: “بعدنا في الأشهر الحرم والاتفاق لم يكمل أسبوع انتبه يا هذا، تذكر أنه شهر أغسطس وما حدث في قبل عام” في إشارة إلى استيلاء الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات على مدينة عدن بالكامل بما فيها المعسكرات وطرد قوات هادي ومن تبقى من مسؤولي، وهو تلويح بإسقاط الحجرية بالكامل بيد أدوات الإمارات وتكرار ما حدث في عدن.

وبالتزامن مع ما نشره الضابط بالمخابرات الإماراتية خلفان الكعبي، أكدت مصادر محلية بمدينة التربة غرب محافظة تعز أن سماء المدينة ومحيطها شهدت تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي.

وقالت المصادر إنها تتوقع أن يكون الطيران الحربي الذي حلق في سماء المدينة لوقت طويل تابعاً للإمارات في رسالة تهديد واضحة للإصلاح بعد الفيديو المسرب لقائد مليشيا الحزب في تعز عبده فرحان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com