منبر كل الاحرار

متحدث جماعة الحوثي يكشف معلومات جديدة بشأن خزان النفط العائم (صافر)

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام تفاصيل جديدة بشأن خزان النفط العائم في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة (صافر).

وقال عبدالسلام في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر إن تحالف الحرب على اليمن منع إدخال الوقود اللازم لتشغيل سفينة (صافر) منذ بداية الحرب على اليمن.

وأضاف متحدث الحوثيين أنهم طالبوا باستمرار تقييم وإصلاح الخزان العائم إلا أن مطالباتهم قوبلت حسب وصفه بـ”اللامبالاة والرفض”، لافتاً إن من يشن ما وصفها بـ”حرب إبادة” على شعب بأكمله ويفرض عليه “أشد الحصار” لا يبالي بمصير سفينة، في إشارة إلى التحالف السعودي الإماراتي.

وعلق القيادي الحوثي في مضمون تغريدته على دور الأمم المتحدة وعلاقة واشنطن بالحرب والتغطية على جرائم التحالف باليمن، والتي تعتبرها صنعاء متورطة هي الأخرى فيما وصل إليه الوضع في الخزان العائم، حيث قال عبدالسلام إن “من رفع قتلة الأطفال من لائحة العار لا يحق له الحديث باسم الإنسانية” في إشارة إلى المنظمة الدولية وإلى الولايات المتحدة التي خرج بعض مسؤوليها مؤخراً موجهين الاتهامات نحو الحوثيين بشأن السفينة (صافر)، وهي التي ضغطت على الأمم المتحدة لرفع اسم السعودية من قائمة العار العالمية الخاصة بقتلة الأطفال.

وكانت وسائل إعلام محلية قد كشفت أن الحوثيين اشترطوا لإعادة تأهيل خزان صافر بيع الكمية المخزنة بالخزان وإعادة الأموال لصالح تسديد مرتبات الموظفين وهو ما رفضته الرياض التي دفعت بحكومة الرئيس هادي المتواجدة لديها لرفض صيانة الخزان وفق شروط حكومة الحوثي وقررت بيع المخزون النفطي وإعادة الإيرادات لصالح حساب حكومة هادي في عدن وليس لحساب المرتبات الذي تم فتحه في البنك المركزي بالحديدة الأمر الذي اعتبرته صنعاء مخالفاً لما تم الاتفاق عليه في مفاوضات استوكهولم أواخر 2018.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com