منبر كل الاحرار

سقطرى ,, الإمارات تتجه إلى استقطاب الأطفال وتجنيدهم تحت برامج تدريب إنسانية

الجنوب اليوم | سقطرى

 

كشفت مصادر محلية في جزيرة سقطرى عن قيام الإمارات بارسال مدربين اجانب الى الجريرة ، واوضخت ان المدربين يحملون الجنسيات الاوكرانية والايطالية والسودانية قدموا قبل ايام تحت ذريعة تنفيذ برامج تدريب خاصة باطفال سقطرى، وحذر عدد من الناشطين في الجزيرة من قيام الإمارات إلى استغلال اوضاع الاطفال والشباب في الجزيرة واستقطابهم تحت شعارات انسانية الى معسكرات التجنيد عبر هذه البرامج التدريبية المشبوهة.
ويرى مراقبون أن هذه البرامج تهدف إلى تجنيد الأطفال والشباب في جزيرة سقطرى وإنشاء تشكيلات ومليشيات مسلحة موالية لها في الجزيرة.
ونشرت مؤسسة خليفة بن زايد ملصقات إعلانية تدعو أ”فال الأرخبي دون سن الثامنة عشرة للإلتحاق ببرامج تدريب مجانية يشرف عليها مدربون أجانب.
واتخذت الإمارات من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ، والهلال الأحمر الإماراتي كغطاء لتنفيذ أهدافها الاستعمارية في جزيرة سقطرى، عبر تقديم برامج تدريب وبرامج إنسانية من أجل إيجاد نفوذ وسط السكان مستغلة الوضع الاقتصادي المزري لأبناء الجزيرة ..
وتواصل الإمارات إخراج جزيرة سقطرى من السيادة اليمنية وسلخها من الهوية السقطرية اليمنية عبر برامجها المشبوهة منذ العام 2015.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com