منبر كل الاحرار

السعودية تعيد هادي للرياض بشكل مهين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

عاد الرئيس عبدربه منصور هادي من امريكا بدون اعلان مسبق ، والسبب ليس تجاوز هادي لكافة البروتكولات الرئاسية بقدر ما اعيد من قبل الرياض التي أحاطته بعدد من رجال المخابرات السعوديين في حالة وترحاله في أمريكا .
مصادر ديبلوماسية أكدت أن هادي تلقى اتصال من السفاره السعودية تأمره بالعودة القسرية للرياض دون أي نقاش .
وتفيد المصادر أن السفارة السعودية في واشنطن بررت استدعاء الرياض لهادي بضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض .

ولكن الاستدعاء جاء بالتزامن مع الإطاحة بقائد قوات التحالف فهد بن تركي واحالته للمحاسبه على خلفيه ملفات فساد شارك فيها مكتب هادي ونائبة علي محسن الاحمر وقيادات عسكرية عليا في حكومة هادي .
وكانت عدد من الصحف الخليجية قد نشرت أمس عن وجود توجهات سعودية لإقالة عدد من المسؤولين العسكريين اليمنين بينهم نائبه علي محسن الأحمر باعتباره المسؤول الأول عن الملف العسكري منذ اندلاع تحالف الحرب على اليمن في مارس 2015، وهناك توقعات عن تعيين نائب أو نائبين توافقيين بدلاً عن الأحمر.
وأشارت المصادر إلى أن اتهامات وجهت إلى الأحمر بأنه المسؤول المباشر عن الفشل في إدارة الملف وسقوط محافظات ومناطق عسكرية في أيدي قوات صنعاء.
ومن بين القرارات القادمة لهادي ، وتوقعت المصادر إقالة وزير الدفاع الحالي محمد علي المقدشي، وتعيين رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز بدلا عنه تنفيذا لرغبه الامارات .
وتفيد المصادر أن القرارات المرتقبة في حكومة هادي تأتي في سياق مراجعات شاملة أجراها التحالف حول أسباب تعثر المسار العسكري خلال السنوات الأخيرة، والتوصل إلى نتيجة بضرورة إحداث تغييرات شاملة للقيادات المسؤولة عن هذا الفشل في جانبي التحالف وحكومة هادي على حد سواء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com