منبر كل الاحرار

حكومة هادي والانتقالي يتفقان على تجاهل معاناة الأسرى الجنوبين في سجون صنعاء

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اتهم رئيس تحرير مجلة الجيش التابعة لحكومة هادي اليوم المجلس لانتقالي الجنوبي وحكومة هادي بتجاهل ملف الأسرى الجنوبيين لدى قوات صنعاء منذ خمس سنوات بينهم الصبيحي وفيصل رجب ومنصور هادي والمئات من الجنوبيين.
وقال علي منصور مقراط ، إن حكومة هادي والانتقالي لم يقدموا أي مبادرة للإفراج عن الآلاف من الأسرى الجنوبيين لدى قوات صنعاء مقابل الإفراج عن أسرى صنعاء لدى الانتقالي وحكومة هادي ، وتجاهلت كافة المبادرات الإنسانية التي قدمتها صنعاء .

واعتبر تجاهل معاناة اسر الأسرى الجنوبين الذين يطالبون منذ خمس سنوات بالافراج عن ابناءهم وذويهم من من قبل شركاء اتفاق الرياض غير انساني ولا اخلاقي ، وياتي حديث مقراط عقب رفض حكومة هادي عدد من المبادرات المقدمة من حكومة صنعاء لانهاء ازمة الاسرى والمعتقلين كان اخرها الشهر الماضي .
وبشأن الأسرى الجنوبيين في المعارك الدائرة بين مليشيات الإصلاح وقوات الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات في جبهات أبين ، أكد مقراط أن المئات من الأسرى لا يزالون في زنازين الانتقالي وحكومة هادي، ويستغل كل طرف بقاؤهم في المعتقلات لاستثمار مكاسب سياسية.
وأشار مقراط إلى استمرار اعتقال قوات الإنتقالي ، لقائد اللواء 115مشاة المحسوب على الإصلاح ، العميد سيف علي محمد القفيش.
واتهم مقراط ، الانتقالي وحكومة هادي بتدمير الجنوب واستحضار الماضي الأسود وممارسة الاعتقالات والقتل والتصفيات بهدف تحقيق مكاسب سياسية.
وعلق مقراط على اتفاق الرياض ، بقوله ، إن الاتفاق لم يتضمن أي بنود للمصالحة الوطنية بين الجنوبيين ، في اتهام مباشر للتحالف بدعم استمرار الاقتتال في الجنوب.

وأصبح ملف الأسرى الجنوبين اليوم بيد السعودية باعتبارها قائد للتحالف في عدن بعدما منعت الإمارات  في العام 2017م أي  عمليات تبادل تتم بعيداً عن قيادة التحالف قبل أن تسلم القيادة للرياض ورغم ذلك استمرت القيادة السعودية بالتعامل مع ملف الأسرى كملف سياسي وليس إنساني.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com