منبر كل الاحرار

التحالف ينشر المئات من الأفارقة في لحج

الجنوب اليوم | خاص

 

انتشر المئات من اللاجئين الأفارقة في محافظة لحج ، حيث أكدت سكان محليون أن الأفارقة يتواجدون بشكل كبير في مديرية الحوطة وتبن ، وسط مخاوف من انتشارهم في هذه الأيام.

وقال السكان إن أرصفة الشوارع والاحياء والأسواق تملئ بالعشرات من اللاجئين الأفارقة ، مشيرين إلى أنهم لا يمتلكون مساكن أو مخيمات ، الأمر الذي قد يتسبب بكارثة صحية وبيئية مع احتمال إصابتهم بأمراض معدية مختلفة بينها فيروس كورونا.

وحمل السكان ، حكومة هادي والمجلس الإنتقالي مسؤولية تدفق المئات من اللاجئين الأفارقة دون رقابة ، مطالبين بترحيلهم من محافظة لحج قبل انتشار  الأمراض والاوبئة التي يحملها الأفارقة معهم.

وبحسب تقارير سابقة فإن الإمارات قبضت على المئات من الأفارقة  بعد تهريبهم ودفعت أموالا طائلة لعصابات التهريب ثم أرسلتهم إلى معسكرات التجنيد في عدن وشبوة وحضرموت و جزيرة ميون اليمنية.

وكان مدير عام مديرية المضاربة ورأس  العارة ، محمد عبدالله الصيني، كشف في اغسطس من العام الماضي عن عملية مداهمة لمنطقة الجديمة وعثرت على معسكر متكامل لتجميع المتسلين الأفارقة، وأشار حينها إلى أن اشتباكات اندلعت بين الجنود والمهربين المسلحين، مضيفا أن الحملة قبضت على 21 أفريقيا.

واتهم ناشطون جنوبيون قيادات في الحزام الأمني بإنشاء معسكرات خاصة لتهريب الأفارقة ونقلهم إلى مدينة عدن لتلقي التدريبات العسكرية.

وكانت حركة شباب أبين الثورية حذرت العام الماضي من تدفق كبير للمهاجرين من الجنسيات ألأثيوبية والصومالية إلى سواحل أبين ولحج وحضرموت بتسهيل من القوات الإماراتية، والتي تعمل على تجنيد هؤلاء للقتال معها في جبهات الساحل الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com