منبر كل الاحرار

دلالات لقاء قيادة الانتقالي بالقيادة السابقة للواء 35 مدرع

الجنوب اليوم | خاص

 

التقت أمس قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات برئيس أركان اللواء 35 مدرع عبدالحكيم الجبزي أبرز قيادات اللواء 35 بالحجرية الرافضة لتعيين الشمساني قائداً للواء.

وأبلغ أمين عام المجلس الانتقالي محمد الجعدي، لرئيس أركان اللواء 35 وقوف الانتقالي معه ومع ضباط اللواء الذين رفضوا سيطرة الإصلاح على اللواء 35 في تعز واصفاً قوات الإصلاح بـ”القوى الإرهابية وأعمالها الدنيئة” حسب وصفه.

مراقبون اعتبروا لقاء الجعدي بالجبزي تمهيداً لإعادة ترتيب قوات اللواء 35 مدرع المناهضة للإصلاح والتي هربت من الحجرية باتجاه المناطق التي يسيطر عليها الانتقالي جنوب البلاد.

ومن المتوقع أن يشكل الانتقالي قيادة أخرى للواء 35 مدرع بقيادة الجبزي الذي كان ضباط وقيادات من اللواء المناهضين للإصلاح قد رشحوه لقيادة اللواء بعد تعيين هادي للشمساني قائداً للواء.

وتجدر الإشارة إلى أن تعز في المرحلة الحالية تشهد انقساماً كبيراً خاصة بين قيادة الحزب الاشتراكي الذي وقف جزء منهم إلى جانب قوات الحشد الشعبي التابعة للإصلاح بمقابل اتخاذ تيار القواعد التابعة للاشتراكي مساراً آخر مناهض للمؤتمر والإصلاح تمثل بإعلان قيادة جديدة للحزب في تعز، بالإضافة إلى اصطفاف الناصري والذي يملك عدداً كبيراً من الضباط المنتمين للواء 35 مدرع إلى جانب طارق صالح وتيار المؤتمر الموالي للإمارات، أما قيادة المؤتمر في تعز فقد وقفت بشكل واضح إلى جانب الإصلاح في سيطرته على اللواء 35 مدرع خاصة تيار المؤتمر الموالي للسعودية.

ويبدو أن الانتقالي يجدها فرصة مناسبة لاستغلال حالة الانقسام التي تشهدها التيارات السياسية الموالية للتحالف في تعز في سبيل إعادة تموضع قوات اللواء 35 مدرع الموالية للإمارات في الحجرية بهدف منع تقدم الإصلاح نحو المخا وفق التهديدات التي تسربت على لسان القيادي الإصلاحي عبده فرحان في يوليو الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com