منبر كل الاحرار

اشتباكات بدار سعد في عدن ونافذون يبسطون ويبنون على أحد شوارعها الرئيسية

الجنوب اليوم | خاص

 

قالت مصادر للجنوب اليوم أن اشتباكات سُمعت في مديرية دار سعد بمدينة عدن مساء اليوم الأحد.

وأضافت المصادر إنه لم يعرف حتى اللحظة ما سبب الاشتباكات التي اندلعت في المديرية، في حين نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الاشتباكات وقعت في حي مصعبين.

يأتي ذلك في وقت كان قد شكا فيه أبناء مديرية دار سعد قيام المدير السابق للمديرية بمنح تصاريح لنافذين للبناء على أراضي أملاك الدولة في منطقة بئر فضل بلوك 5، وأن عمليات البناء زادت فجأة من اليوم الأحد.

وقال المواطنون إن عمليات البناء والبسط تتم على الشارع الرئيسي، شارع 40، كما نشر أحد الناشطين مقطع فيديو يوثق عمليات البناء على الشارع الرئيسي في مخالفة صريحة للقانون.

ورجحت المصادر أن تكون الاشتباكات لها علاقة بقضية البسط على الشارع الرئيسي في بئر فاضل والبناء عليه بموجب تصاريح منحها مدير المديرية السابق، حيث من المحتمل أن يكون مدير المديرية الجديد قد وجه بوقف أعمال البناء.

الجدير بالذكر أن الاشتباكات تأتي في اليوم الأول الذي يبدأ فيه مدير دار سعد الجديد احمد باراس والمعين من قبل المحافظ أحمد لملس، لمهامه حيث ترأس اليوم الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للمديرية لمناقشة قضايا الخدمات التي يشكو منها أبناء عدن ومنها الكهرباء والمياه والصرف الصحي وانهيار سعر الصرف.

ورجحت المصادر للجنوب اليوم أن تكون الاشتباكات مفتعلة عن عمد من قبل أطراف تسعى لإفشال قيادة عدن الجديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com