منبر كل الاحرار

البسط على منازل المواطنين بعدن بمبرر إزالة البناء العشوائي

الجنوب اليوم | خاص

 

قال مواطنون في عقبة عدن أن قيادات من الحزام الأمني نفذت عمليات سطو على منازل المواطنين تحت مبرر إزالة المباني العشوائية.

وقال المواطنون أنهم تفاجئوا بأطقم عسكرية وآليات تابعة للحزام الأمني وعلى متنها ملثمين بعضهم يرتدي زي عسكري وأخرين ملابس مدنية قاموا بالبسط على المساكن الشعبية في عقبة عدن بحجة أنها مباني عشوائية رغم انها أصحابها يسكنون فيها منذو 5 سنوات.

وبحسب الأهالي فإن ملاك المباني تمترسوا في مبانيهم بعد قيام جنود الحزام الأمني بإطلاق الرصاص عليهم وتبادلوا إطلاق النار بشكل عنيف مع الحزام الأمني, وسط هلع النساء والأطفال.

وحمل سكان هذه المنازل , المحافظ لملس والانتقالي الجنوبي مسؤولية هذه الانتهاكات الواضحة والتعدي على ممتلكاتهم وتسخير القوة العسكرية لإرهابهم, مطالبين بوقف هذه الاعتداءات على منازلهم, مؤكدين أن هذه الحملة التي تدعيها الأجهزة الأمنية تركت المباني الحديثة التي بناها المتنفذون ومسؤوليين امنيين بنيت في أراضي الدولة والاخرى في مناطق أثرية وبعضها في متنفسات وشوارع.

وكانت قيادات عسكرية أزالت المساكن الشعبية التابعة للبسطاء في بعض الأحياء بعدن والبسط عليها  خلال الثلاث السنوات الماضية بحجة انها مباني عشوائية ليتفاجئ بعد شهور وقد أصبحت مباني وفلل ضخمة يملكها متنفذون وقيادات عسكرية في الانتقالي.

وتشهد عدن منذ خمس سنوات عمليات بسط واسعة طالت أراضي المواطنين والدولة والشوارع والمناطق الأثرية في ظل تورط قيادات أمنية تابعة للإنتقالي في عمليات السطو والنهب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com