منبر كل الاحرار

من حضن الانتقالي إلى حضن القاعدة.. محاولة اغتيال الكازمي تكشف صراعاً مناطقياً داخل التنظيم الإرهابي

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر خاصة للجنوب اليوم أن عبوة ناسفة استهدفت القيادي الموالي للتحالف السعودي سلمان الكازمي في منطقة الصومعة جنوب البيضاء مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت المصادر إن الكازمي استهدف من قبل مجهولين بعبوة ناسفة استهدفت الطقم الذي كان يستقله ما أدى إلى مقتل اثنين من مرافقيه وإصابته بجروح خطرة وذلك في منطقة غول الحداد بمديرية الصومعة جنوب البيضاء.

وأضافت المصادر أن الكازمي والذي كان قيادياً بقوات الحزام الأمني الموالي للإمارات تسبب بخلاف كبير بين قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتشير المصادر إن سبب الخلاف هو عودة الكازمي إلى صفوف التنظيم الإرهابي بعد أن كان تابعاً للإمارات، وهو ما أدى إلى تذمر كبير في أوساط عناصر وقيادات التنظيم الإرهابي، كما أن عودته إلى التنظيم تسببت بخلاف بين القيادي في التنظيم صالح الشاجري وهو من القيادات السلفية المتشددة في لودر بمحافظة أبين ويعتبر من القيادات المحسوبة على السعودية مباشرة، وقد أدت عودة الكازمي إلى صفوف التنظيم وتحت قيادة الشاجري بخلاف بين الأخير وقيادة التنظيم، الأمر الذي يشير إلى أن عناصر تنظيم القاعدة الإرهابية تعمل مع كل من المجلس الانتقالي الجنوبي ومع قوات هادي والإصلاح الموالية للسعودية.

كما تشير محاولة اغتيال الكازمي إلى أن الصراع المناطقي الذي تشهده مكونات وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي انتقل إلى تنظيم القاعدة الإرهابي وقياداته.

وتجدر الإشارة إلى أن الكازمي سبق أن تم منعه من قبل التنظيم الإرهابي من دخول الصومعة بالبيضاء، وفق المعلومات الواردة.

وليست تلك أول حادثة قتل وتصفيات فيما بين قيادات التنظيم الإرهابي وعناصره في الصومعة، إذ قبل أقل من شهر من الآن قتل القيادي بالتنظيم ابو مصعب العدني مسؤول الجانب الامني بالصومعة وبرفقته عنصر آخر من التنظيم يدعى ابو محمد البيضاني، إثر عبوة ناسفة جوار مجمع الصومعة الحكومي في 24 سبتمبر الماضي، وحسب مصادر الجنوب اليوم فإن استهداف العدني كان بسبب خلافات بين قيادات تنظيم القاعدة في المديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com