منبر كل الاحرار

وصول سفينة إماراتية محملة بمعدات عسكرية إلى ميناء سقطرى

الجنوب اليوم | سقطرى

 

وصلت سفينة شحن إماراتية أمس الخميس إلى سواحل سقطرى محملة بالمعدات العسكرية.

وقالت مصادر محلية إن السفينة تحمل على متنها معدات عسكرية إماراتية وإمدادات مقدمة لمسلحي الانتقالي في إطار فرض سيطرتها على الجزيرة.

وكانت سفينة إماراتية في اكتوبر الماضي وصلت إلى ميناء سقطرى، لم يتم التعرف على حمولتها لكت مصادر أكدت أن تحمل معدات عسكرية وأجهزة اتصاللت تجسسية اسرائيلية.

وفي 20 سبتمبر الماضي، دخلت السفينة الاماراتية (AD ASTRA) بطريقةغير قانونية إلى ميناء سقطرى دون إذن من سلطات الميناء حيث وجه حينها مدير عام الميناء مذكرة لنائب رئيس الوزراء بحكومة هادي سالم الخنبشي، أبلغه فيها “بدخول  السفينة الإماراتية بطريقة غير قانونية وبدون إذن من سلطات الميناء ودون استكمال الاجراءات الرسمية وفق النظام والقانون”.

وفي الثالث عشر من سبتمبر الماضي اتهم وزير الثروة السمكية في حكومة هادي، فهد كفاين، الإمارات بجلب مُعدات اتصالات مجهولة طبيعتها ومعدات أخرى ضمن الحمولة الأخيرة للسفينة الإماراتية إلى الميناء  ووصول أجانب من جنسيات مُختلفة إلى أرخبيل سقطرى في شهر أغسطس. الماضي “دون الحصول على تأشيرات رسمية”.

وتشهد الجزيرة وعدد من المحافظات الجنوبية مظاهرات مطالبة بخروج القوات الإماراتية من الجزيرة خاصة مع التطبيع مع اسرائيل وإدخال ضباط اسرائيليين للجزيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com