منبر كل الاحرار

زيارة غامضة للسفير الأمريكي لدى اليمن إلى المهرة

الجنوب اليوم | خاص

 

قالت مصادر سياسية في محافظة المهرة شرق البلاد أن السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل وصل إلى المحافظة في زيارة لم يتم التنسيق لها مع سلطة هادي المتواجدة بالرياض.

وأكدت المصادر أن السفير الأمريكي وصل مطار الغيضة وسط أنباء لم يتم التأكد من صحتها أن السفير الأمريكي كان برفقته السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر الذي يوصف بأنه الحاكم الفعلي لحكومة وسلطة الرئيس هادي.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن السفير عقد مؤتمراً صحفياً فور وصوله إلى المطار، في حين أكدت المصادر أن هنزل التقى بقيادات السلطة المحلية في المهرة.

وياتي وصول السفير الأمريكي في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة توترا بين قبائل المهرة والقوات السعودية المسيطرة على أهم المناطق والمواقع الاستراتيجية في المحافظة.

وتجدر الإشارة إلى أن واشنطن ظلت مهتمة بالمهرة حيث بعثت سفراءها إلى المهرة في زيارات غير مرتبة مع سلطة هادي كما هو الحال في تعاملها مع حضرموت حيث تتعامل واشنطن مع المهرة وحضرموت كمناطق مستقلة عن باقي المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي وحكومة هادي الشكلية.

وسبق أن قام السفير الأمريكي لدى اليمن بزيارة لمحافظة المهرة في اكتوبر العام الماضي كما زارها السفير الأمريكي السابق في نوفمبر 2018 وزارها قبل ذلك في مارس من العام ذاته.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com