منبر كل الاحرار

سياسة لملس تحرم سكان عدن من الأسماك

الجنوب اليوم | عدن

 

بعد اجتماعات وقرارات طويلة من قبل محافظ عدن احمد لملس حول عمل حلول لمعالجة الارتفاع الجنوبي لأسعار الأسماك في عدن ومنع التهريب لها , شهدت اليومين الأخيرين تهريب واختاف واسع لأصناف الأسماك.

وقوبل قرار المحافظ لملس الذي قضى بمنع خروج نواتج الصيد وبيعها خارج المحافظة بتهريبها وانعدامها , حيث أشار بائعي الأسماك في الشيخ عثمان إلى انعدام صنف “الثمد الكبير”.

واتهم البائعون التجار بالتعمد في تهريب الأسماك خارج المحافظة رغم صدور تعميمات المحافظ لملس بمنع تصدير الصيد إلى خارج المدينة.

وقال مواطنون أن بقية الأصناف ارتفعت أسعارها بنسبة تتراوح ما بين 40 – 50%، حيث بلغ سعر الكيلوجرام من “الثمد الصغير” نحو 6 آلاف ريال بعد أن جرى بيعه بـ4 آلاف ريال خلال الأيام الماضية، كما بلغ سعر الكيلوجرام من سمك الحوت الأحمر نحو 6 آلاف ريال وكذلك سعر “العنبرية والعنفلوص”.

ووصل سعر الكيلوجرام من سمك “السخلة” إلى 10 آلاف ريال، وتُباع السمكة الواحدة من صنف “الباغة” بـ500 ريال في عدد من أسواق المدينة.

وتفيد المصادر أن شركات خارجية قامت بشراء الأسماك من التجار بطرق غير قانونية بعد قرار المحافظ بمبالغ طائلة وحرمان أبناء عدن الساحلية من خيرات مدينتهم السمكية.

وتشهد عدن ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والأسماك والمشتقات النفطية وانقطاع الرواتب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com