منبر كل الاحرار

محافظ شبوة يُغلق ملف قضية تعذيب أسير حوثي حتى الموت للتستر على مسؤول أمني نفذ الجريمة

الجنوب اليوم | خاص

 

علم الجنوب اليوم من مصادر موثوقة أن محافظ شبوة المحسوب على الإصلاح، محمد صالح بن عديو قام بسحب ملف قضية تعذيب أحد الأسرى التابعين للحوثي حتى الموت.

وقالت المصادر العاملة في نيابة شبوة إن بن عديو قام بسحب ملف القضية بعد تعذيب الأسير محسن محسن الغائي الموالي للحوثيين الذي ينتمي لمحافظة ذمار، والتي يُتهم فيها بشكل مباشر مدير أمن مديرية عين، مبارك عوض شديق بتنفيذ جريمة التعذيب حتى الموت.

وأكدت المصادر أن المحافظ قام بسحب القضية وأغلق ملفها نهائياً، بعد أن كانت القضية قد أحدثت غضباً واستياءاً عاماً من قبل مسؤولين أمنيين آخرين في محافظة شبوة لما تسبب به شديق من إساءة لأمن شبوة.

المصادر أكدت أن محافظ شبوة تعمد المماطلة في تأخير سير إجراءات القضية حتى تغيب عن وسائل الإعلام وينساها الرأي العام ليتم بعد ذلك إغلاق ملف القضية نهائياً من دون محاسبة مرتكب تلك الجريمة .

وكان مدير أمن مديرية عين، مبارك شديق والذي كان قبل ذلك مديراً لسجن بيحان في إدارة الأمن قد قام بتعذيب  الأسير الحوثي محسن الغائي في سجن بيحان وبعد أن تم تعيينه مديراً لأمن مديرية عين، خاف شديق من أن يتم كشف القضية فقام بتعذيبه حتى الموت ثم قام برمي جثته في ساقية الفقرا بوادي بيحان في 18 يونيو 2019.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com