منبر كل الاحرار

شبوة .. تصفيات وحملات اعتقالات متبادلة بين الإصلاح والإنتقالي بميفعة والصعيد

الجنوب اليوم | شبوة

 

شهدت مديريتي  ميفعة والصعيد بمحافظة شبوه اليوم مواجهات واغتيالات وحملات اعتقالات متبادلة بين الاصلاح ومسلحي الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

مصادر محلية أفادت بقيام عناصر مسلحة موالية للإنتقالي الجنوبي بالهجوم على  نقطة عكسرية تابعة للإصلاح في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقالت مصادر محلية أن مسلحين موالون للإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات هاجموا نقطة عسكرية تابعة لقوات الأمن الخاصة التي يقودها عبد ربه لكعب المحسوب على حزب الإصلاح في منطقة جول الريدة , ما أدى إلى مقتل  الجندي عوض أحمد سالم سرغدل، وإصابة أخرين.

وكان الجندي سالم سرغدل اتهم بقتل سعيد تاجرة القميشي أحد عناصر الانتقالي في 3 أكتوبر 2019، أثناء مشاركته في فعالية للمجلس الانتقالي في مدينة عزان برصاص قوات الأمن الخاصة.

وبحسب المصادر فقد شنت قوات الأمن الخاصة حملة اعتقالات طالت 13 مواطنًا من آل تاجرة ولقموش في نقاط تفتيش استحدثتها عقب الهجوم.

وفي مديرية الصعيد أوضحت مصادر محلية أن  عنصر تابع للنخبة الشبوانية تعرض اليوم لمحاولة اغتيال.

وبحسب المصادر  بأن مسلحين يستقلون سيارة نوع “هيلوكس”، أطلقوا الرصاص على الجندي في النخبة عبدالله عزيز الحجري، إلا أنه نجا بينما لاذ المسلحون بالفرار.

في المقابل اتهم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، سالم ثابت العولقي، حزب الإصلاح بمحاولة اغتيال الجندي الحجري واستهداف أفراد النخبة الشبوانية، ووصف عمليات الإصلاح بالعمليات الإرهابية.

وتشهد محافظة سبوة اغتيالات واعتقالات متبادلة بين مليسيات الإصلاح وقوات الانتقالي والقبائل الموالية له.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com