منبر كل الاحرار

احتمالات كبيرة بتقديم رئيس حكومة هادي لاستقالته بطلب من الأخير

‏‏الجنوب اليوم | خاص

 

‏كشفت مصادر خاصة للجنوب اليوم أن تقديم رئيس الحكومة معين ‏عبدالملك‏ لاستقالته أمر وارد جداً ومن ضمن الاحتمالات الكبيرة التي من المتوقع أن تشهدها الساحة الجنوبية خلال الأيام القادمة.
‏وأشارت المصادر أن الخلافات بين الشرعية والانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات قد تدفع برئيس حكومة هادي إلى تقديم استقالته بطلب من الرئيس نفسه بهدف دفع التحالف السعودي الإماراتي للضغط على المجلس الانتقالي الجنوبي للسماح لحكومة هادي بالعمل في عدن وتمكينها من الملفات التي يرفض المجلس الانتقالي تسليمها ومن بينها الملف الأمني والعسكري في عدن.
‏وقالت المصادر إن من الاحتمالات الواردة أن يخرج معين ‏عبدالملك‏ للتهديد بالاستقالة بذريعة عدم تمكنه من العمل بسبب تقويض الانتقالي الذي يفرض سيطرته على عدن حتى اليوم، وهو ما قد يشكل إحراجاً للانتقالي أمام التحالف السعودي الإماراتي الذي رعى اتفاق الرياض وأجبر الطرفين (الشرعية والانتقالي) على التوقيع عليه.
‏ولا يزال المجلس الانتقالي يقوض حركة حكومة هادي وأعضائها إلى جانب رفضه استكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، في مقابل قيام تيار الإصلاح برئاسة هادي بإصدار قرارات خارج سياق الاتفاق الذي تم بين الشرعية والانتقالي وهو ما دفع بالأخير لرفض تلك القرارات والتهديد باتخاذ خطوات مناسبة للرد على قرارات الإصلاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com