منبر كل الاحرار

وثيقة في شبوة تكشف فرض المحافظ جبايات على المحال التجارية لدعم معارك مارب

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وأكدتها مصادر خاصة في شبوة، عن توجيهات من سلطة المحافظة لإجبار التجار أصحاب المحلات الصغيرة دفع جبايات بمبالغ مالية كبيرة لدعم معارك مأرب ضد الحوثيين.

وبحسب الوثيقة الصادرة من مديرية عسيلان وموجهة إلى محلات أسواق العسيلية تطلب منهم جمع تبرعات لقافلة شبوة لنصرة جبهات مارب خاصة محلات سوق العسيلية.

وطالبت الرسالة اصحاب المحال التجارية بدفع 10 آلاف ريال عن كل فتحة، وهي مبالغ وصفها الناشطون بالكبيرة جداً.

وتكشف الوثيقة أن التوجيه لا يخص فقط مديرية عسيلان إذ يجري جمع المبالغ من كافة مديريات شبوة بموجب توجيهات المحافظ محمد بن عديو.

ومن شأن فرض الجبايات على المحال التجارية في شبوة أن يزيد من سخط الشارع الجنوبي ضد سلطة هادي وحكومته والتحالف السعودي الإماراتي في ظل تصاعد الغضب وخروج المظاهرات والاحتجاجات في اكثر من مدينة جنوبية ضد التحالف والحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي بسبب ما وصلت إليه الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية من انهيار في المناطق الجنوبية المسيطر عليها من قبل التحالف، في ظل استمرار انهيار أسعار الصرف وانهيار العملة المحلية وانقطاع الرواتب على قطاعات واسعة من الموظفين الحكوميين.

إلى ذلك تساءل ناشطون عن إيرادات مأرب الغنية بالنفط والغاز والتي لا يتم توريدها للبنك المركزي في عدن، متهمين من وصفوهم بـ”تجار الحروب” بنهب أبناء الجنوب بذريعة معارك مأرب في حين أن الأخيرة في غنى عن أموال أبناء الجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com