منبر كل الاحرار

أبناء عدن يحملون لملس مسؤولية ارتفاع أجور المواصلات

الجنوب اليوم | عدن

 

رفض  سائقو الأُجرة الالتزام بالتسعيرة التي حدّدها محافظ عدن أحمد لملس ب200 ريال لأجرة الراكب.

وأصر السائقون على أخذ (300) ريال على الراكب من مدينة الشيخ عثمان إلى مدينة خورمكسر، رافضين تسعيرة “لملس” المُحدّدة بـ”200″ ريال.

وشكا المواطنون من تواطؤ الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية مع السائقون وعدم تنفيذ قرار المحافظ ودون  أن يُحرِّك أحد ساكناً أو يلقي بالاً لتلك الممارسات التي تُثقل كواهل السكان وتُضاعف معاناتهم.

وتأتي قرارات لملس بهدف امتصاص غضب الشارع جراء ارتفاع أُجرة الباصات الناجمة عن تسعيرة الوقود الجديدة المُقرة من الحكومة مؤخّراً والتخفيف من التصعيد الشعبي والاحتجاجات المطالبة بتحسين الخدمات.

وأصدر لملس قبل أيام تعميماً يقضي بتوجيه إدارة شرطة عدن وإدارات عموم المديريات، ومديري الشرطة في إطار المديريات بإلزام سائقي الأجرة بتسعيرة جديدة لأُجرة نقل الركاب بين المديريات وتحديد الأجور بين 200 ريال و450 ريالاً للراكب بين مديريات عدن، بنقص طفيف جداً عمّا اعتمده سائقو الباصات بذريعة ارتفاع سعر المحروقات بما يزيد عن ألف ريال.

وتشهد العُملة الوطنية تدهوراً كبيراً في عدن والمحافظات الجنوبية ، حيث تجاوز الدولار حاجز التسعمائة ريال ووصل الريال السعودي إلى أكثر من 230 ريالاً، ما قاد إلى احتجاجات شعبية ضد حكومة هادب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com