منبر كل الاحرار

وسيلة جديدة للسعودية لإشعال فتيل المواجهات في المهرة

 الجنوب اليوم | المهرة 

اندلعت اشتباكات عنيفة مساء السبت بين قوات الأمن ومروجي مخدرات في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الأمن العام تبادلت إطلاق الرصاص مع مروجي المخدرات باتجاه الكورنيش خلف مبنى السلطة المحلية، حيث استخدم الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة خلال الاشتباكات.

وأوضحت المصادر أن المسلحين تمكنوا من الفرار دون سقوط أي ضحايا من الطرفين.

وكان الناطق الرسمي للجنة الاعتصام السلمي علي بن محامد , اتهم قبل أسبوعين التحالف السعودي الإماراتي بنشر المخدرات في أوساط الشباب بالمحافظة، لأغراض تدميرية.

وقال بن محامد في تصريحات يوم الخميس 3 يونيو الجاري أن القوات السعودية منذ قدومها إلى المهرة تعمل على تدمير مقومات المحافظة البشرية والاقتصادية، وتستغل سيطرتها على المنافذ لعرقلة التنمية من جهة، وإدخال المخدرات لإفساد الشباب من جهة أخرى، مُستدِلاً بحادثة اعتقال أحد الضباط السعوديين العام الماضي يعمل في هذا المجال بمديرية حات، وأن السعودية لجأت لتدمير المجتمع وتفكيك نسيجه بعد أن فشلت في شق الصف المهري.

وكانت القوات السعودية اقتحمت مبنى الأمن في مديرية حات في أبريل 2020، وأجبرت رجال الأمن على إطلاق سراح ضابط سعودي تم القبض عليه في وقت سابق وبحوزته كميات تجارية من المخدرات.

وتعمل السعودية على تدمير المجتمع المهري الرافض لها عبر نشر المخدرات كوسيلة للبقاء في المحافظة واحتلالها حسب اتهامات أبناء المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com