منبر كل الاحرار

عدن .. صورة تختزل معاناة المواطنين في البحث عن رغيف الخبز

الجنوب اليوم | خاص

 

صورة واحدة اختزلت معاناة المواطنين في البحث عن رغيف الخبز والروتي في مدينة عدن , حيث تداول ناسطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للعشرات من المواطنين وهم في طوابير طويلة أمام بعض المخابز المفتوحة، من أجل الحصول على أقراص الروتي.

وفي المقابل اختزلت الصورة الأخرى لسوق سوداء في المدينة , حيث نشر الناشطون مقاطع مرئية أظهرت باصاً واقفاً في أحد شوارع عدن على متنه كمية كبيرة من أقراص الروتي، وهو يبيع القرص الواحد بـ50 ريالاً, ومثلما تباع الوقود والغاز في السوق السوداء فهناك سوق سوداء لبيع الخبز والروتي وهو ما يعكس حالة التردي في الوضع الاقتصادي الذي  فرضه التحالف وحكومة هادي والإنتقالي طوال خمس سنوات.

وتستمر المعاناة مع استمرار إغلاق الأفران في عدد من مديريات عدن منذ خمس أيام التي رفضت قرار الانتقالي بالالتزام بتسعيرة واحدة لبيع الروتي ب30 ريال في حين يريد أصحاب المخابز بيعه ب40 ريال تحت مبرر ارتفاع سعر الدقيق والقمح.

وتجاوز سعر الروتي في عدن ال50 ريال وهو ما زاد من معاناة المواطنين في ظل انقطاع الرواتب وانهيار العملة الوطنية وارتفاع الأسعار.

ويرى مراقبون أن زيادة ارتفاع الأسعار في عدن والمحافظات الجنوبية هو ناتج عن حالة التردي الاقتصادي الحاصل وانهيار العملة جراء طباعة العملة من قبل حكومة هادي وهو ما أضعف قدرة المواطن على عملية الشراء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com