منبر كل الاحرار

القوات الخاصة بشبوة تعتقل ناشطين بتهمة “الخيانة والدعوة لتظاهرات”

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

شنت قوات الإصلاح في شبوة حملة اعتقالات ضد ناشطين مناهضين لسلطة الإصلاح وفسادها في المحافظة الغنية بالنفط بتهمة “الخيانة والدعوة لتظاهرات”.

وقال مصدر في مدينة عتق أن الأمن الخاص قام بشن حملة اعتقالات واسعة بحق مواطنين في شبوة وعدد من أبناء القبائل في عدد من المديريات وأن من بين المعتقلين المواطن احمد سالم الكرش في مديرية ميفعة والذي وجهت له تهمة “الخيانة” حسب ما أفاد المصدر.

وأضاف المصدر أن ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي تمت مداهمة منازلهم وتم اعتقالهم بتهمة التنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي للخروج في تظاهرات ضد السلطة المحلية.

يأتي ذلك بالتزامن مع دعوة من الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات لأنصاره للخروج بتظاهرات وانتفاضة شعبية ضد قوات الإصلاح وسلطات هادي في شبوة المتهمة بنهب ثروات شبوة وتبديدها على مسؤولي الشرعية المقيمين في الخارج.

وتفسر حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الإصلاح في شبوة حجم الخوف الذي ينتاب الحزب من إمكانية تحقيق الانتقالي نجاحاً في الانقلاب الذي يرتب له في شبوة خاصة مع فتحه قنوات اتصال مع قبائل شبوة التي أبدت تجاوبها في الوقوف مع المتظاهرين والمحتجين الذين يعتزمون الخروج في 15 من سبتمبر الجاري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com