منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يرصد ردود أفعال ساخرة على الإذلال السعودي المتعمد لسكان عدن

الجنوب اليوم | خاص 

 

دعا العشرات من الناشطين في عدن القيادات المحلية بعدم المشاركة في استقبال الشحنة الرابعة من المنحة الوهمية السعودية.

وسخر الناشطون من شرط آل جابر وقالوا أن الرياض تقول لأبناء عدن أنه لن يتم تشغيل الكهرباء في العاصمة عدن إلا بعد إقامة حفل تدشين لاستقبال السفينة التي تنقل الديزل في الميناء.

وعلق الناشط جمال الخضر الميسري  على احتجاز آل جابر لشحنة الوقود الرابعة في ميناء الزيت بالقول “انه الاذلال يامملكة ال سعود و تذكروا أن ربنا كبير وشعبنا جنوبي حر .. سفير آل سعود لن يعط ابناء عدن الوقود إلا بحفل أشبه بالمن على شعب الجنوب الحر .

وقال الناشط فارس الصبيحي ، إذا قدم الجنوبيون دعوى تجارية، محلية أو دولية، ضد السفير آل جابر، الذي استلم قيمة صفقة الوقود من إيرادات عدن، ثم يقوم بتشكيل لجنة لتوزيعها، أدرج مآرب، وشبوة وحضرموت في الصفقة وتلك المحافظات لا تورد إلى مركزي عدن، السفير تجاوز كل الأعراف والقوانين التجارية المعمول بها.
مصدر بكهرباء عدن قال إن سبب تأخير ضخ وقود الديزل من دفعة المنحة النفطية السعودية الرابعة يعود لإصرار الجهات السعودية على إقامة حفل تدشين، غداً، يتهم الدكتور عبدالله الهدالي السعودية أنها تتلذذ بمعاناة سكان مدينة عدن ، ويقول في حسابة على تويتر خروج محطات الكهرباء في عدن بسبب نفاذ الديزل ،والمندوب السعودي يرفض تفريغ الشحنه التي وصلت امس حتى يتم اقامة احتفال رسمي بوصولها . الناشط الجنوبي أبو ردفان ، يؤكد أن الديزل الذي يأتي من السعوديه للعاصمه عدن ليس ” منحه ” بل يأخذ السفير آل جابر قيمته أضعاف من موارد العاصمه التي يتم توريدها الى البنك الاهلي بالرياض.. فلا تقولوا منحه لأن المنحه تعطى بدون مقابل ، وأيضاً لا تقولون شكراً لانكم تتماشون مع سياسه لا تحترم من يحترمها.
يعلق الكاتب الصحفي الجنوبي المعروف صلاح السقلدي على احتجاز وقود الكهرباء من قبل السفير السعودي بالقول ” عدن بالظلام بأنتظار الاحتفال الذي سيتم السبت بمناسبة وصول سفينة النفط السعودية الى ميناء عدن. باختصار كل شهر يصلحوا لها عيد ميلاد وإلا ما فيش كهرباء.

وبرفض الناشط الجنوبي حسن جازع المن والإذلال السعودي على عدن ، ويقول السعودية ترفض دخول منحة المشتقات النفطية عدن الإ باقامة حفل إستقبال بحضور محافظ عدن لملس ومؤسسة الكهرباء بعدن المنحة السعودية تقوم الحكومة بشرائها بسعر رأس المال دون ارباح فقط مما يوفر علينا كثيرا، والسعوديين يمنون علينا وكأنها من مال ابوهم في ظل صمت محافظ عدن البائس “.

ويدعوا الناشط هاني قحطان ، محافظ عدن وكل القيادات الى عدم حضور استقبال سفينة الديزل كما قد عملتم من سابق والسبب اولاً قد يكون هناك مخطط للقضاء عليكم بضرب السفينة حافظوا على انفسكم وعلى الديزل ثانياً من المعيب ان تظهرون الجنوبيين وكأننا اطفال نفرح باستقبال سفينة ديزل مدفوع ثمنها مقدماً من اموالنا.

ويتهم الشيخ عبدالقوي الحربي السعودية بمضاعفة معاناة سكان عدن ويعتبر احتجاز الشحنة من صورة تذكارية وصمة عار في جبين حكومة هادي التي سمحت بإذلال نفسها وعلى نفس النهج تمضي الرياض في إذلال الشعب .

ويسخر الناشط على ناصر العولقي من شرط آل جابر ويقول “لن يتم تشغيل الكهرباء في مدينة عدن الا بعد إقامة حفل تدشين لأستقبال السفينه التي تنقل الديزل في الميناء ورفع إعلامهم وصورهم وشعارات الشكر والثناء والمدح ودق الطبول وإشعال المباخر والتصفيق الحار.. مضيا هكذا اشترط ” المندوب السامي ” محمد ال جابر ، والي ما عجبه يرجع على فانوس الشيبان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com