منبر كل الاحرار

الإمارات تحرم المظاهرات في سقطرى وتحذيرات من سياسة القمع والتنكيل

الجنوب اليوم | خاص

 

بعد تصاعد المظاهرات الرافضة لسياسة التجويع والتركيع والاحتلال التي تصاعدت في جزيرة سقطرى المحتلة من قبل الإمارات وقوات مواليه لها، أقر المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات مساء اليوم الأحد منع التظاهرات في محافظة أرخبيل سقطرى.

جاء ذلك بالتزامن مع احتجاجات غاضبة من قبل مواطني الجزيرة على تردي الأوضاع والمطالبة برحيل الإمارات.

وجاء قرار الانتقالي بمنع التظاهر السلمي بسبب رفع المتظاهرين لافتات تطالب برحيل التواجد الإماراتي بشكل كامل، حيث أصدرت اللجنة الأمنية التابعة للإمارات في الجزيرة، مساء اليوم، بياناً أشارت فيه إلى أنه تم السماح للوقفة الاحتجاجية التي تمت اليوم الأحد، على أن تقام داخل ملعب رياضي، وأرجع الانتقالي في بيانه أسباب الاحتجاجات إلى أنها للمطالبة ببعض الحقوق منها مكرمة الملك سلمان وانتظام صرف الرواتب.

وحذرت اللجنة الأمنية الموالية للإمارات، المواطنين من رفع الشعارات المناهضة للتحالف وللقضية الجنوبية، في إشارة منها إلى الإمارات والانتقالي الجنوبي.

وسخر مواطنون في الجزيرة حيث اعتبروا البيان بأنه يشرعن لسياسة القمع والتنكيل بحق أبناء الجزيرة، مشيرين إلى أن أي قمع سيواجه بالتصعيد الشعبي الذي لن يتوقف إلا برحيل المحتل الإماراتي كما أشاروا إلى أن ردة فعل الانتقالي كشفت أن المظاهرات تقلق الإماراتيين والمجلس.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com