منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف التحركات السعودية لإعادة ترتيب صفوف القاعدة في أبين

الجنوب اليوم | تقرير

 

 

وصلت أخيراً الشحنة الرابعة من الوقود المشترى من قبل حكومة هادي من شركة أرامكوا السعودية بسعر السوق السعودي.

الشحنة التي يتم تفريغها في ميناء الزيت تقدر بـ 40 الف طن من الديزل مخصص لكهرباء عدن، زعم برنامج إعادة الإعمار السعودي أنها منحة، رغم أنها مشتراة بسعر السوق السعودي وبأقل من سعر السوق الدولي بقرابة 10 مليون دولار، ومع ذلك يسعى السفير السعودي محمد ال جابر لتلميع صورة السعودية أمام الرأي العام الدولي ويقدم الرياض كحمامة سلام في اليمن.

وخلال الأيام الماضية رفض آل جابر السماح لكهرباء عدن باستلام الشحنة من الوقود، مشترطاً أن يتم تسليمها بعد حفل استقبال للسفينة التي تحملها وعليها شعار البرنامج السعودي لإعادة الإعمار، وجرى ذلك بعدما غرقت عدن بالظلام لعدة أيام بسبب الشرط الذي استفز سكان عدن وأثار السخط الشعبي ضد حكومة هادي التي أهانت نفسها وسمحت لسفير المملكة بإذلال شرائح واسعة من اليمنيين واستغلال حاجتهم للكهرباء.

في اتجاه الخراب السعودي غير المعلن قام قائد قوات التحالف السعودية في عدن، اللواء مجاهد العتيبي خلال الأيام القليلة الماضية بدعم وإعادة ترتيب عناصر تنظيم القاعدة المبعثرة جراء تعرضها لضربة قاصمة من قبل قوات الحوثي في الصومعة ومسورة بالبيضاء.

ووفقاً لمصادر خاصة فقد قام العتيبي بإرسال الأموال وشحنات السلاح بشكل عاجل لعناصر القاعدة في لودر بمحافظة أبين عبر لواء الشاجري وآخرين وسطاء.

وتفيد المعلومات بأن التوجيهات السعودية تحث الموالين لها في أبين على تأمين مقرات ومعسكرات تنظيم القاعدة ومساندتهم لإعادة دورهم كقوات عسكرية تعمل تحت غطاء حكومة هادي ومليشيات الإصلاح في أبين.

وقالت المصادر أن المئات من عناصر القاعدة وصلت من أبين ويتم تجميعها في المنطقة الوسطى والوضيع وعكد لإعادة ترتيب وضعها بدعم سخي سعودي، وقدرت المصادر شحنات السلاح والسيارات الجديدة التي قدمتها الرياض عبر قائدها العسكري في عدن مجاهد العتيبي بعشرات الملايين من الدولارات.

وقالت المصادر أن التحرك السعودي لإنقاذ القاعدة في أبين وتحويل أبين إلى معقل جديد للتنظيمات الإرهابية أزعج قائد قوات الحزام الأمني التابع للانتقالي في أبين عبداللطيف السيد.

وحذر مراقبون من مخاطر التماهي مع التحرك السعودي لتحويل أبين إلى معقل للارهاب، مشيرين إلى هذا التحرك يعكس رغبة سعودية في تسليم أبين في المستقبل للقاعدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com