منبر كل الاحرار

اقتحام مقر حزب المؤتمر بمدينة عتق بشبوة.. أول انقسام بين الانتقالي وجناح عفاش بالمؤتمر

الجنوب اليوم | خاص

 

 

قاد أبرز خصوم المؤتمر في الجنوب، شلال شايع مسلحيه في مدينة عتق بمحافظة شبوة لاقتحام مقر حزب المؤتمر، على الرغم من أن المحافظ الذي تولى قيادة المحافظة خلفاً للإصلاح بن عديو، من أبرز قيادات المؤتمر ومدعوم من الإمارات التي تقف خلف دعم الانتقالي الذي يعد شايع أبرز قياداته العسكرية والأمنية.

وقالت مصادر بمدينة عتق أن مسلحين موالين للانتقالي اقتحموا مقر حزب المؤتمر وحولوه إلى مقر لغرفة عمليات ما تسمى “المقاومة الجنوبية” التي يقودها شايع.

الجدير بالذكر أن اقتحام مسلحي الانتقالي لمقر المؤتمر، يأتي بعد تمكين الإمارات لقوات ألوية العمالقة التي كان يقودها طارق صالح في الساحل الغربي وجرها نقلها إلى أبين مؤخراً ومن ثم السماح بدخولها شبوة بعد إقالة بن عديو، وهو ما لم يكن يريده الانتقالي الجنوبي الذي كان يتوقع أن الإمارات ستسمح بعودة النخبة الشبوانية للسيطرة على شبوة كما كان عليه الحال سابقاً قبل أغسطس 2019.

ويرى مراقبون إن ما حدث في مدينة عتق اليوم، مؤشر على أن شبوة سيبقى فيها ثغرة لحدوث صراع دائم يمكن الإمارات من المزيد من السيطرة عليها أطول فترة ممكنة مستغلة الانقسام والصراع الداخلي بين الانتقالي من جهة والمؤتمر جناح عفاش من جهة أخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com