منبر كل الاحرار

تحركات إماراتية اسرائيلية جديدة في سقطرى

الجنوب اليوم | سقطرى 

 

تواصل  الإمارات نفوذها في جزيرة سقطرى بتواطؤ من حكومة هادي. وقالت مصادر قبلية إن الإمارات أرسلت خبراء جدد عسكريين جدد من بينهم اسرائيليون ومعدات عسمرية إلى جزيرة عبدالكوري ثاني أكبر الجُزر في أرخبيل سقطرى، وإنشاء المعسكرات فيها، بتواطؤ من الشرعية وحكومتها.
وقال الصحفي السقطري “عبدالله بدأهن”،  أرسلت الإمارات فريقاً من الخبراء الأجانب بمعية شركة مقاولات محلية تابعة لها بالإضافة إلى قيادات عسكرية موالية لها من سقطرى إلى جزيرة عبدالكوري.
وأضاف الصحفي “بدأهن” بأن الإمارات تواصل الأعمال الإنشائية في جزيرة عبدالكوري، وسط تحركات سرية وتواطؤ من حكومة هادي.
وأشار الصحفي السقطري أن أبوظبي تستغل حالة الحرب والضعف في اليمن للعمل على بناء عدد من المنشآت منذ حوالي شهرين من بينها إنشاء مدرج صغير للطائرات المروحية والعمودية بالإضافة إلى ميناء بحري وعدد من المنشآت الأخرى، في جزيرة عبدالكوري.
ويتهم سياسيون ونشطاء وإعلاميون , التحالف بقيادة السعودية والإمارات بتسليم موانئ وجزُر يمنية إلى أطراف خارجية في مقدمتها بريطانيا واسرائيل.

وكانت باخرة إماراتية في نوفمبر الماضي وصلت  إلى جزيرة “عبد الكوري” التابعة لأرخبيل سقطرى تحمل على متنها معدات وأسلحة ثقيلة، قالت المصادر إنها استُقدمت بغرض إنشاء قاعدة عسكرية بإشراف خبراء غربيين وإسرائيليين, مشيرة إلى أن الخبراء يتم نقلهم يومياً بالطيران المروحي إلى الجزيرة.

وتواصل الإمارات انشاء معسكرات وقواعد عسكرية في سقطرى بتواطؤ من حكومة هادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com