منبر كل الاحرار

الهبة الحضرمية تنشر مسلحيها في نقاط تفتيش جديدة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

صعدت الهبة الحضرمية ضد سلطات البحسني , حيث نصبت اليوم الأثنين نقطة الهبة الحضرمية مخيم العيون بالقطن دار الراك  الواقعة على الخط الرئيسي بين العقاد والقطن وذلك للمطالبة باطلاق سراح قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز.

ودشن الشيخ عبدالله عيضة التميمي القائم بمهام رئيس الهبة الحضرمية مخيم العيون، ومعه مجموعة من قيادات الهبة عمل النقطة، والتي تأتي في أعقاب اللقاء التشاوري الموسع الذي عقد يوم أمس في منطقة حذية م.القطن، وضم المئات من مقادمة ومناصب وأعيان ونخب ومواطنين، والذي خرج بعدة قرارات تصعيدية منها إقامة هذه النقطة ونقاط أخرى سيعلن عنها قريبا.

وقالت قيادة الهبة إن هذه النقطة ستستمر، وتتوسع لتشمل نقاط أخرى، حتى يتم ءطلاق سراح الشيخ صالح بن حريز دون قيد أو شرط حتى تحقيق كامل مطالب الهبة الحضرمية الحقوقية المشروعة وإيقاف نهب نفط حضرموت.

وانقسمت قيادة الهبة الحضرمية جناحي الإمارات والإصلاح في مطالبها, حيث أيد الانتقالي,  اعتقال الشيخ صالح بن حريز الذي يطالب بوقف نهب نفط حضرموت, في تأميد على اختراق الإمارات الهبة الحضرمية عبر الانتقالي ومحاولة إجهاضها.

وكان رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو  جناح الإمارات الشيخ/ حسن سعيد الجابري هدد  باستخدام الكفاح المسلح ومواجهة المنطقة العسكرية الأولى التابعة للإصلاح في حال تم تحميل باخرة النفط من ميناء الضبة.

وقال الجابري في مؤتمر صحفي عقده الأحد إن باخرة تصدير النفط بالضبة تم إيقافها منذ 12 يوما بعد أن طالبت قيادة الهبة الحضرمية الحكومة وشركة بترومسيلة بعدم تصدير النفط، أو سيكون هناك تصعيد أقوى وأكبر وهي موقفة حتى اليوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com