منبر كل الاحرار

تراجع للعمالقة وصنعاء تعلن استهداف غرفة عمليات التحالف بعسيلان شبوة وتؤكد مقتل عناصر إماراتية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت قوات صنعاء على لسان المتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع عن استهدافهم بصاروخ باليستي غرفة عمليات التحالف السعودي الإماراتي في محافظة شبوة ما أدى لسقوط عدد كبير من المتواجدين داخل غرفة العمليات معظمهم قتلى من بينهم عناصر إماراتية.

وقال سريع في تغريدات على حسابه بتويتر ظهر اليوم إنهم استهدفوا بصاروخ باليستي مساء أمس الإثنين غرفة عمليات التحالف في مديرية عسيلان شمال محافظة شبوة، مؤكداً أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة كبيرة، كما أكد أن عدداً من العناصر الإماراتية قتلوا إلى جانب آخرين من اليمنيين الموالين لهم ممكن كانوا داخل مقر قيادة العمليات العسكرية للتحالف في شبوة.

وأكد سريع إن غرفة العمليات المستهدفة هي التي يتم منها إدارة المعارك العسكرية في شبوة.

هذا وتأتي العملية العسكرية الأخيرة لقوات صنعاء (الحوثيين) في ظل تراجع عناصر العمالقة التي دفعت بهم الإمارات للقتال في شبوة وجنوب مأرب، أمام قوات صنعاء التي حققت تقدماً في أكثر من منطقة في كل من بيحان وعين المجاورتين لعسيلان شمال شبوة.

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي كانت ألوية العمالقة قد أعلنت انسحابها من جنوب محافظة مأرب، حيث أطلقت على عملية الانسحاب إعادة تموضع لقواتها إلى معقلها الرئيسي، حيث أفادت مصادر متطابقة إن ألوية العمالقة التي تم سحبها من مأرب جرى إعادتها إلى مدينة عدن معقل المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com