منبر كل الاحرار

احتجاجات داخل جامعة عدن

الجنوب اليوم | عدن

 

نفذ المعيدون في جامعة عدن وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة المالية بحكومة هادي في مدينة عدن؛ تنديداً بتجاهل تثبيتهم واستمرار عمليات الإقصاء ضدهم.
ورفع المعيدون وهم أوائل الجامعة من خريجي العام 2012 والعام 2014، خلال الوقفة لافتات تطالب بتنفيذ توجيهات صادرة من وزارة المالية عام 2019م تتضمن تثبيتهم في قوام الهيئة التدريسية بالجامعة ضمن موازنة العامة للعام نفسه.
وأشار المحتجون إلى تحركات يقوم بها البعض في الجامعة لجمع ملفات آخرين موالين للانتقالي بهدف توظيفهم بدلاً عمن عملوا لفترات طويلة دون أي مقابل.

وطالب المحتجون رئيس حكومة هادي ووزيري الخدمة المدنية والمالية بسرعة الاستجابة لمطالبهم وعدم تجاوز التوجيهات السابقة.
وكان المعيدون في جامعة عدن شكوا -في 25 يناير المنصرم- من عمليات إقصاء وتهميش يتعرضون لها من قِبل إدارة الجامعة.. محذرين من محاولات لمنعهم من الحصول على الوظيفة بعد سنوات من العمل الطوعي.
وطالب المعيدون بتوظيفهم واعتمادهم مالياً ضمن خطة الموازنة المالية للعام الجاري 2022م.

وتأتي الوقفات الاحتجاجية للمعيدين في جامعة عدن بعد إضراب شامل ومفتوح ينفذه أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بمختلف كليات الجامعة؛ لمطالبة حكومة هادي بصرف الرواتب بالعملة الصعبة، ورفع راتب عضو هيئة التدريس والتدريس المساعدة، وتوفير الشواغر للمعينين أكاديمياً بدون وظائف، ونقل الموظفين منهم بالخفض والإضافة، وغيرها من المطالب المشروعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com