منبر كل الاحرار

الصبيحة تقطع طريق عدن تعز بطور الباحة عقب اعتقال شيخ قبلي من قبل محور تعز

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قطع مسلحون قبليون من قبائل الصبيحة خط عدن – تعز في منطقة معبق مدخل مديرية طور الباحة في لحج، رداً على اقتحام منزل الشيخ الحميدي من قِبل قوات تتبع محور تعز.
وكانت قوة أمنية الأحد تتبع محور تعز، اقتحمت منزل الشيخ القبلي “راشد الحميدي” المنتمي إلى قبيلة الحميدة التابعة لقبائل الصبيحة بلحج الكائن في منطقة ذبحان بالتربة، وأطلقت النار بصورة عشوائية وتمكنت تلك القوات من اختطاف نجل الشيخ “راشد” وابن عمه المدعو “محمد مقبل” الملقب بـ”الطهشه”، واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وتوسعت الخلافات بين أبناء قبيلة الحميدة محور تعز، حيث اندلعت مواجهات في يونيو 2021- بين قوات اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمحور تعز وأهالي منطقة معبق في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، المطالبين بإخلاء قراهم من الثكنات العسكرية، واستخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة أثناء القتال، وذلك بعد رفض قائد اللواء “أبو بكر الجبولي” وساطة قبلية كان يقودها مدير عام مديرية طور الباحة “عبدالرقيب ثابت البكيري” وعدد من مشايخ الصبيحة.
وكثفت حينها قوات اللواء انتشارها بمداخل ومخارج قرى منطقة معبق، والتي تقطنها قبيلة الحميدة، وحاصرتها من كل الاتجاهات تمهيداً لاقتحامها، وسط نداءات من أهالي المنطقة للمقاتلين في جبهات الساحل الغربي، للعودة والدفاع عن قراهم.
وحينها دعا عبدالخالق الحميدي أحد مشايخ المنطقة في بيان له وصفه بـ”رقم واحد”، إلى دعوة كل المقاتلين من أبناء الحميدة في الساحل الغربي، إلى الانسحاب الفوري والعودة للدفاع عن أهاليهم والذود عن قراهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com