منبر كل الاحرار

قبائل حضرموت تدمّر دبابة وطقمين للمنطقة العسكرية الأولى التابعة لمحسن الأحمر

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تتصاعد التوترات بشكل متسارع في حضرموت شرقي اليمن، الأمر الذي ينبئ باحتمال تفجر الوضع العسكري بين الأطراف المتصارعة في أي لحظة.

في هذا السياق أكدت مصادر محلية قبلية بوادي حضرموت أن مسلحين هاجموا آليات عسكرية تابعة للعسكرية الأولى المحسوبة على نائب الرئيس هادي، علي محسن الأحمر، حيث تنتشر قوات هذه المنطقة العسكرية في المناطق الأكثر غنىً بالنفط في حضرموت.

المصادر أكدت أن مسلحين من أبناء حريضة بوادي حضرموت استهدفوا آليات عسكرية، ما أدى إلى تفجير دبابة وتدمير طقمين عسكريين تابعة للمنطقة العسكرية الأولى.

وكانت قوات العسكرية الأولى قبل يومين قد باشرت باستهداف مسلحين قبليين محتجين بقذائف المدفعية في هجوم خطير دفع بالقبائل إلى حشد مقاتلين لمواجهة العسكرية الأولى والرد عليها عسكرياً.

في سياق متصل ظهر زعيما الفصيلين القبليين حسن الجابري والشيخ بن حريز المري مع بعضهما البعض رغم اختلاف ولاءاتهما لناحية قطبي التحالف السعودي الإماراتي، وذلك في لقاء قبلي عقد اليوم الخميس في مدينة المكلا.

اللقاء دعا إلى إنهاء سلطة “الشرعية” في حضرموت، إضافة إلى خروج قوات علي محسن الأحمر من المنطقة العسكرية الأولى شمال حضرموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com