منبر كل الاحرار

بعد رفضها الإفراج عن موظفي الأمم المتحدة في اليمن …القاعدة تختطف أطباء أجانب في حضرموت

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أقدمت  عناصر يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي السبت على اختطاف موظفَين أمميين في مديرية القطن بمحافظة حضرموت، بعد أقل من شهر على اختطاف موظفين أمميين في أبين.
وقالت مصادر محلية إن المسلحين  اعترضوا سيارة تابعة لمنظمة “أطباء بلاحدود” في منطقة الخشعة بمديرية القطن، واختطفت اثنين من موظفيها يحمل أحدهما جنسية ألمانية والآخر بلجيكية، فيما تحدثت مصادر أخرى أن الموظفَين يحملان جنسية بريطانية ومكسيكية.
العملية حاءت بعد عملية مماثلة قامت بها  عناصر تنظيم القاعدة لاختطاف خمسة موظفين أمميين  في 12 فبراير الماضي، هم: مدير مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة البلغاري “آكم سوفيول”، والمنسق الأمني “مازن باوزير”، والمنسق الخاص “محمد المليكي” إضافة إلى 2 مرافقين، تم اختطافهم أثناء مرورهم في منطقة بين الخديرة ومودية في المنطقة الوسطى بأبين.
وارتفعت شروط التنظيم للإفراج عن المعتقلين في أبين إلى دفع مبلغ 5 ملايين دولار وإطلاق جميع عناصره المعتقلين في سجون عدن، وفشلت الوساطات التي شكلتها السلطة المحلية في إحراز أي تقدم في الموضوع، وسط اتهامات لها بالتواطؤ مع عناصر القاعدة وعدم الرغبة في الإفراج عن الموظفيين الأمميين.
وتأتي عملية الاختطاف بعد ساعات من لقاء محافظ حضرموت فرج البحسني المبعوث الأمريكي لدى اليمن تيموثي ليندر كينج، والقائم بأعمال السفارة الامريكية في اليمن كاثي ويستلي, حيث  أشار. الأخير إلى أن مكافحة الإرهاب تتصدر أولويات حكومة الولايات المتحدة الاميركية في اليمن، مشددة على ضرورة تفكيك تنظيم القاعدة الإرهابي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com