منبر كل الاحرار

موجة اغتيالات وتصفيات ومواجهات مسلحة بين الفصائل الموالية للإمارات بعدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اندلعت  مواجهات عنيفة بين قوات أمنية تابعة لكتيبة الطوارئ باللواء الأول مشاة جبل حديد يقودها “أكرم العوذلي” ومدير شرطة المعلا “علي حسين عوض الزميلي”.
وقالت مصادر محلية إن قوات “العوذلي” اعترضت طريق “الزميلي” قبل أن تندلع مواجهات بين أفراد الأول وحراسة الأخير وانتهت باعتقال مدير شرطة المعلا ومرافقيه واقتيادهم إلى مقر الكتيبة في المديرية.. مشيرة إلى أن الوضع في عدن عقب العملية متوتر.
وأشارت المصادر إلى أن قوة الطوارئ التابعة لـ”أبو طاهر” بقيادة “أكرم العوذلي” اقتحمت مركز شرطة المعلا وقامت باختطاف سجناء ومدير المركز “علي الزميلي”.
وشهدت عدن الأسبوع الماضي عملية اغتيال ثابت مثنى جواس” قائد محور العند بانفجار سيارة مفخخة استهدفت سيارته في المدينة الخضراء أدى أيضاً إلى مقتل نجله وعدد من مرافقيه، وسط اتهامات لمدير أمن عدن السابق “شلال شايع” بالوقوف وراء العملية بسبب مطالبة “جواس” لـ”شلال” بتسليم مدير مكتبه “قاسم الثوباني” المتهم بقتل “محمد ثابت صالح سالم الردفاني”.
وخلال ال24 ساعة الماضية اغتال مسلحون قائد القطاع الثامن التابع لقوات الحزام الأمني في مديرية الشيخ عثمان “كرم المشرقي”، واتهم ناشطون من ردفان “نبيل المشوشي” قائد اللواء الثالث دعم وإسناد الذي ينتمي لمنطقة يافع، باغتيال “المشرقي” ضمن ما وُصِف بتصفية حسابات عقب مواجهات عنيفة بين الطرفين في يونيو الماضي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

كما نجا قائد “الحزام الأمني” بمنطقة المنصورة إسماعيل الصبيحي من محاولة اغتيال بجانب منزله، واليوم الأربعاء أطلق مسلحون النار على الطبيب محمد مجدي الشعبي الصبيحي، في ساحل أبين بمنطقة خور مكسر، وأردوه قتيلا في الحال ثم لاذوا بالفرار.

وتشهد مدينة عدن موجة اغتيالات وتصفيات بين فصائل “الانتقالي” الموالية للإمارات، وسط اتهامات لفصيل الإمارات جناح طارق عفاش بتنفيذ العمليات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com